?
 الحكومة الأردنية تنفي أن تكون شركة (أي-فواتيركم) يملكها حيتان .. وجنيها وأرباح كبيرة من الاردنيين       الإمارات تنفي تخفيف الحظر على قطر في منافذها البحرية       العراق يباغت أكبر ممولي داعش.. ويحرمه من 500 مليون دولار و يعتقل قادة فرنسيين من سوريا       انتفاضة قبلية بوجه الحوثي.. إب ترفض تجنيد الميليشيات       المجلس الدستوري في لبنان يبطل نيابة ديما جمالي       السودان.. اعتقال عدد من قادة المعارضة       ميونيخ.. قتيلان بإطلاق نار أحدهما المنفّذ      

عساف و نجوى كرم واليسا وكفوري وحماقي ابرز نجوم جرش 2014

عمان ــ صوت المواطن ــ شارفت ادارة مهرجان جرش على وضع اللمسات الأخيرة لبرنامجها هذا العام 2014.

ويشارك في مهرجان جرش نجوم عرب ومحليين وفرق عالمية, بالإضافة إلى برنامج ثقافي مركز.

ومن أبرز نجوم العرب الذين سيشاركون في المهرجان من فلسطين محمد عساف ومن لبنان الفنانة نجوى كرم والفنانة اليسا والفنان وائل كفوري ومن مصر محمد حماقي ومن العراق شذى حسون.

ويبلغ مجموع الفنانين والموسيقيين الأردنيين نحو 400 فنانا وموسيقيا بينهم اكثر من 30 مطربا أردنيا, فيما يبدو أن هناك تركيزا على الفنان الأردني, حيث خصص نحو 70% من موازنة البرنامج لدعم الفنان المحلي, ومن أبرز الفنانين الأردنيين متعب الصقار وحسين السلمان ومكادي نحاس وديانا كرزون.


وفي البرنامج الثقافي يشارك نحو 45 شخصية عربية من مفكرين وشعراء بالإضافة إلى 20 شاعرا أردنيا.

ولأول مرة في تاريخ المهرجان تشارك فرقة موسيقية تضم نخبة من العازفات الإيرانيات بالإضافة إلى فرق فنية من الأرجنتين والهند واليونان وقبرص واسبانيا, وهناك تواجد لفرق فنية عربية.

وتعتبر نقابة الفنانين ورابطة الكتاب شريكين رئيسيين في أعمال هذا المهرجان.

وقالت مصادر مقربة من إدارة المهرجان انه سيتم عقد مؤتمر صحفي لإعلان البرنامج بعد استكمال الاتصالات مع الشركات الداعمة, مشيرة إلى أن هنالك جهودا شخصية يبذلها أمين عمان عقل بلتاجي لتوفير دعم مالي لتغطية نفقات المهرجان, واستطاع توفير نحو 80% من كلفته, وهناك بحث عن مصادر تمويل لتغطية باقي النفقات.

وتعمل إدارة المهرجان مع فضائيات عربية لإطلاق حملة ترويجية مساندة للبرنامج.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: