?
 كانت وستبقى حربًا دينية .... بقلم : ماهر ابو طير       بوتين كسب تركيا بدل إيران؟ .... بقلم : صالح القلاب        إنهم يسيؤون لصورة الوطن .... بقلم : بلال حسن التل        كان بالإمكان أكرم مما كان .... بقلم : محمد داودية       أين المخرج؟ .... بقلم : محمد أبو رمان       حوار وطني إصلاحي شامل .... بقلم : جهاد المنسي       بحضور الملكة رانيا ... اطلاق مهرجان تفاعلي للحد من العنف ضد الأطفال      
 طقس الاربعاء : اجواء صيفية معتدلة حتى الجمعة      

الأردن يسجل إصابة بفيروس الكورونا لمريض سعودي في إحدى المستشفيات الخاصة

  عمان ــ صوت المواطن ــ كتبت أمل التميمي ــ أعلنت وزارة الصحة الثلاثاء تسجيل إصابة جديدة بفيروس الكورونا (متلازمة الشرق الأوسط التنفسية) لمريض سعودي يبلغ من العمر 25 عاما في إحدى المستشفيات الخاصة الأردنية.

وقال مدير الأمراض السارية في وزارة الصحة الدكتور محمد العبداللات أن المصاب السعودي كان يتلقى العلاج في إحدى المستشفيات في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 10-15 نيسان الجاري إذ كان يعاني حسب سيرته المرضية من حالة التهاب رئوي .

وأضاف انه تم اخذ عينة بلعومية أنفية من المصاب وشخصت في مختبرات الوزارة وكانت النتيجة ايجابية بفيروس الكورونا (أي تسجيل حالة إصابة بالمرض).

ولفت إلى أن الوضع الصحي للمصاب مستقر ولا يحتاج لجهاز تنفس اصطناعي.

وأوضح العبداللات أن فريقا متخصصا من مديرية الأمراض السارية قام فور ظهور النتائج المخبرية بإجراء الاستقصاء الوبائي اللازم والإشراف على تطبيق إجراءات ضبط العدوى في المستشفى وتحديد المخالطين للحالة المصابة .

يشار إلى أن مجموع الحالات المسجلة بفيروس الكورونا 245 إصابة على مستوى العالم وفق إحصائيات منظمة الصحة العالمية معظمها من دول الشرق الأوسط منها 93 حالة وفاة .

وسجل الأردن وفق العبداللات عام 2012 حالتين بفيروس الكورونا وحالتين العام الحالي توفي منها ثلاث حالات .

ويعرف فيروس الكورونا انه من الأمراض التنفسية التي تسبب أعراضا منها ارتفاع درجات الحرارة وسعال وصعوبة في التنفس قد تتطور إلى حالة التهاب رئوي، وتكون فترة حضانة الفيروس من عدة أيام إلى أسبوعين .

وأكد العبداللات انه لا يتوفر حاليا في الأسواق أي مطعوم للكورونا على مستوى العالم وان الحالات المصابة يقدم لها العلاج المدعم (غير النوعي) وعلاج الأعراض المرافقة للمرض.

\بترا





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: