?
 د.أبو طالب تبدي استعداداً للعمل في الحكومة مجاناً خدمة للوطن والمواطن       محاضرة للدكتورة خلود أبو طالب في اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين الاربعاء       الرزاز يؤكّد التزام الحكومة واحترامها لاستقلاليّة القضاء       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       ترخيص اول شركة للنقل بواسطة التطبيقات الذكية      

الأمم المتحدة تحذر الأردن من خطورة (حبوب السعادة)

نيويورك ــ صوت المواطن ــ حذر مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، من تزايد كيمات منشطات الأمفيتامينة في الأردن، والتي تعتبر من المنشطات ألمعروفه التي لها مشاكل صحية و اجتماعية خاصة.

وقالت الأمم المتحدة في تقريرها الذي أصدرته السبت أن أغلب ضحايا الامفيتامين ممن يكونون في سن الشباب و المراهقين فهي تسبب النشاط الزائد وكثرة الحركة وعدم الشعور بالتعب والجوع وتسبب الأرق.

وأشار التقرير الى انه في حين يصعب تحديد كميات المنشًطات الأمفيتامينية التي ضٌبطت على صعيد العالم وقدرها 144 طناً، ضبط النصف في أمريكا الشمالية والربع في شرق وجنوب شرق آسيا، ولا يزال يٌبلغ عن كميات كبيرة من مضبوطات المنشطات في الشرق الأوسط، لاسيما في الأردن وسورية والسعودية.

وأما آثار هذه العقاقير، تتمثل في الشعور بالنشوة والسعادة والحيوية والنشاط والرغبة في العمل وزوال الإجهاد وعدم الإحساس بالجوع ومن أعراض التسمم وزيادة الجرعة القلق والرعشة والشعور بالبرود.

وتسبب أيضا توسع حدقة العين وتصبب العرق وزيادة ضربات القلب وألم بالصدر ويحدث تغيرات في الرغبة الجنسية وانخفاض ضغط الدم أو ارتفاعه وهبوط التنفس والاضطراب الزماني والمكاني، والهلوسات والتشنجات والغيبوبة كما يتهيج المتعاطي ويكون سلوكه أحيانا عدوانيا.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: