?
 د.أبو طالب تبدي استعداداً للعمل في الحكومة مجاناً خدمة للوطن والمواطن       محاضرة للدكتورة خلود أبو طالب في اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين الاربعاء       الرزاز يؤكّد التزام الحكومة واحترامها لاستقلاليّة القضاء       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       ترخيص اول شركة للنقل بواسطة التطبيقات الذكية      

كيف تقضي على آلام الصداع النصفي دون أدوية أو كيمياء؟

عمان ــ صوت المواطن ــ الشقيقة هي صداع نصفي شديد يجعل الانسان غير قادر على ممارسة أعماله اليومية، وتأت

الشقيقة على شكل نوبات، اذ يمكن أن تزور الشخص كل شهر مرة أو أكثر، وذلك بحسب درجة الشقيقة عند كل مريض، ليشعر الشخص المصاب بالرغبة في الجلوس في مكان مظلم وهادئ اذ يعجز عن تحمل قوة أي ضوء ويحتاج الى الاستلقاء حتى يهدأ الألم، وتستمر النوبة من 4 ساعات الى ثلاثة أيام.

 

أعراض النوبة

 

تختلف الأعراض من شخص لآخر اذ قد تأتي الأعراض قبل النوبة أو قد تلازم النوبة، ومنها: رؤية غير واضحة، حكة في الساقين أو الذراعين، تلعثم في الكلام، الشعور بالعطش والوهن والنعاس.

يلجأ الكثير من المرضى الى الأدوية الطبية للتخلص من الآلام التي توصف بالشديدة، ولكن هنالك بعض المرضى الذين يفضلون اللجوء الى وسائل طبيعية للتخلص من الألم وذلك لتفادي أخذ جرعات كثيرة من الدواء خصوصاً في حالة تكرار النوبات لأكثر من مرة في الشهر.

  

علاجات طبيعية للشقيقة ( الصداع النصفي)  

 

*** زيت اللافندر: يساعد على تخفيف الألم، يمكن للمريض استخدام 4 قطرات من الزيت وخلطها بقليل من الماء المغلي واستنشاق الخليط

*** زيت أوراق النعنع:هذا الزيت يساعد على التحكم بتدفق الدم في الجسم، لأن الصداع والشقيقة يأتيان بسبب عدم انتظام تدفق الدم عادة.

*** زيت الريحان: يعمل على ارخاء العضلات ويساعد في تخفيف الألم الناجم عن الشد العضلي أو التوتر.

*** النظام الغذائي: بعض الأشخاص قد يتحسسون من أطعمة معينة وبالتالي تسبب لهم تلك الأطمعة صداع نصفي، يجب على كل شخص أن يراقب نفسه لمعرفة ما الذي يسبب له الشقيقة، فعلى سبيل المثال بعض المرضى يعانون من الصداع النصفي عند تناول الشوكولا أو الألبان.

*** اليانسون: يعرف عن اليانسون بأنه مهدئ ومخفف للحرارة، ويساعد أيضاً على تخفيف آلام الصداع النصفي.

*** تقنيات الاسترخاء: يشير طبيب ألماني مختص في الأمراض الباطنية والعالم الرياضي "كريستوف راشكا" الى أهمية تعلم تقنيات الاسترخاء التي من شأنها التخفيف من الصداع النصفي وذلك بمحاكاة النفس ومنحها جمل ايجابية مثل " أنا أشعر بتحسن وجبهتي باردة" وتكرار الجملة أكثر من مرة، ويضيف الطبيب " من المهم الابعتاد عن الضجيج والأضواء عند حدوث النوبة، ويوصي بالمواظبة على التمارين الرياضية.






   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: