?
 الدفاع المدني ثمرة من ثمار عهد الإستقلال الزاهر بدعم هاشمي موصول .... بقلم اللواء: مصطفى عبد ربه البزايعه       في عيد استقلال الاردن .... بقلم : الشيخ فيصل الحمود الصباح       ماذا مَنَحَنا الاستقلال .... بقلم : د. نضال القطامين       الأستقلال .. والدور العروبي للأردن .... بقلم : د. طلال طلب الشرفات       الملك يعرب عن فخره وأعتزازه بجنود وضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية..فيديو       ت       ت      
 جمعية خيرية مرخصة تعمل في مأدبا تدعو الراغبين لتأمين إفطار رمضاني لـ ٣٠٠ يتيم ..الاتصال بالسيدة سناء الدعامسة ت ٠٧٧٥٦١٦١٥٢      

مواطنون في الاغوار الوسطى يشكون انتشار البعوض

الأغوار الوسطى ـــ صوت المواطن ــ كتب وجدي النعيمات ــ اشتكى عدد من الاهالي في منطقة الاغوار الوسطى من انتشار الحشرات والقوارض وخاصة الانتشارٍ الحاد لحشرة البعوض التي تقض مضاجعهم مع قرب دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

ويؤكد عدد من الأهالي لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان ما يثير قلقهم هو ظهور سلالات جديدة من البعوض اشد عدوانية وأكثر ضررا من سابقاتها اذ انها عادة ما تترك بقعا حمراء وبثورا وألما، مشيرين الى انهم لم يعهدوا مثل هذه الإصابات التي تخلفها لسعات العوض في حين ان انتشار الحشرة مع ارتفاع درجات الحرارة ينغص عليهم ليلهم.

وبين المواطنون محمد داود محمد العجوري داود والعجوري ان المنطقة تشهد انتشارا كثيفا للبعوض الذي يقض مضاجع ابنائه، مبينا ان لسعات البعوض تتسبب بآلام حادة ونقلا للأمراض ، مطالبين الجهات المعنية بضرورة وضع حد لانتشار البعوض عبر رش أماكن تكاثره، وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة للإسهام في تقليص أعداده.

من جانبه اكد مدير زراعة وادي الاردن المهندس عبدالكريم الشهاب ان المديرية ستقوم بالتعاون مع البلديات بتنفيذ حملة شاملة لمكافحة الذباب المنزلي والحشرات لجميع مناطق الوادي من الزارة جنوبا ولغاية الشونة الشمالية شمالا بداية الاسبوع المقبل ولمدة 20 يوما، بهدف مكافحة الحشرات الضارة كالبعوض والذباب المنزلي حيث سيتم التركيز على اماكن تجمع النفايات وزرائب الاغنام واكوام السماد العضوي والمستنقعات والبرك المائية والتي تعتبر بيئة مناسبة لتكاثره.

بدوره شدد رئيس لجنة بلدية الشونة الوسطى الدكتور باسم المبيضيين على ضرورة تعاون السياح والمتنزهين خاصة في منطقة البحر الميت للحد من تكاثر انتشار الحشرات الضارة من خلال جمع نفاياتهم ووضعها في اكياس واحتكام اغلاقها.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: