?
 البترا تنضم لشبكة مدن السياحة العالمية نهاية أيلول الحالي       مسكوكات تذكاريّة تكريماً لشهداء الأردن       اوطان بديلة .... بقلم : ماهر ابو طير       ما حدث في «سواقة» أفزعنا.... بقلم : حسين الرواشدة       ملامح موازنة 2018 .... بقلم : د. فهد الفانك        الحسين في خطابه الأممي..رحلة الانتقال من الشرعية إلى المشروعية .... بقلم : رومان حداد        مشهد سواقة.. "استراتيجية العميان" .... بقلم : محمد أبو رمان      
 النشرة الجوية حتى الاربعاء: الاجواء خريفية معتدلة ودرجات الحرارة العظمى في عمان 29 والعقبة 35 درجة مئوية      

طقس حار جدا في السعودية و الحرارة تلامس الخمسين في الإمارات وفي البحرين 44 درجة مئوية

عواصم ــ صوت المواطن ــ توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم الاثنين استمرار حرارة الطقس على معظم المملكة شديد الحرارة على وسط وشرق وأجزاء من غرب المملكة, في حين يكون معتدل على المصائف, مع استمرار النشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة تمتد إلى الأجزاء الغربية لمنطقتي الرياض والقصيم .

فيما تبقى السماء غائمة جزئياً مع فرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان، عسير تمتد إلى الباحة والطائف فترة ما بعد الظهيرة, كما يتوقع استمرار تأثر سواحل منطقتي مكة المكرمة وجازان بالأتربة المثارة والعوالق الترابية قد يصل تأثيرها إلى المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، جنوبية غربية إلى غربية تتحول إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 42كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

وفي أبوظبي ارجع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في الإمارات، الارتفاع الشديد بدرجات الحرارة إلى "منخفض جوي حراري ممتد من صحراء الربع الخالي، حيث وصلت درجات الحرارة العظمى ما بين 40 الى 50 درجة مئوية في المناطق الداخلية .

وتوقع المركز في تقرير نشر اليوم الأثنين، بقاء الطقس حارا إلى شديد الحرارة بوجه عام حتى يوم الخميس المقبل، مشيرا إلى "شدة الإشعاع الشمسي، الناتج عن الحركة الظاهرية للشمس في شهر تموز من مدار السرطان عائدة إلى خط الاستواء".

و أفادت النشرة الجوية الصادرة عن إدارة الارصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات البحرينية بأن الطقس في البحرين الاثنين سيكون حارا والرياح متقلبة الاتجاه من 5 إلى 10 عقد، ولكنها شمالية عموما، من 10 إلى 15 عقدة أحيانا خلال النهار.

وارتفاع الموج من قدم إلى ثلاثة أقدام و درجة الحرارة العظمى 44 الصغرى 29 درجة مئوية و الرطوبة النسبية العظمى 85 % الصغرى 15%.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: