?
 غاز إسرائيلي لمصر والأردن .... بقلم : د. فهد الفانك        يستحق الاردنيون اكثر .... بقلم : حسين الرواشدة       "مطبخ الحكومة" الجديد .... بقلم : محمد أبو رمان       التعديل واليوم التالي .... بقلم : د.باسم الطويسي       هدنة هشة في سوريا .... بقلم : ماهر ابو طير       هدنة شكلية في الغوطة الشرقية .... بقلم : حسن أبو هنية        "فلاي دبي" تطلق 4 رحلات أسبوعية منتظمة إلى العقبة      

الرواشدة يحاضر حول دور الإعلام في تحولات المنطقة

عمّان ــ صوت المواطن ـــ دعا رئيس مجلس إدارة المؤسسة الصحفية الأردنية "الرأي" الزميل رمضان الرواشدة، إلى تطوير الأدوات باتجاه الصحفي "متعدد الوسائط" والتحقيق الاستقصائي والمكاشفة والموضوعية والتميز والابتعاد عن العموميات.

وأشار خلال محاضرة في المركز المجتمعي المسكوني"الخيمة" الاحد، بعنوان: دور وسائل الإعلام في تحولات المنطقة، الى ما تواجهه الصحف الورقيّة بالعالم من تحديات وأزمات ماليّة، ما أثرت سلبيا على حيادية وسائل الاعلام، بشكل يستدعي منها تطوير وسائلها التقليدية باتجاه الإبقاء على حالة الثقة التي امتازت بها في فترة ماضية كمصدر أساسي وربما الوحيد في تقديم المعلومة.

واوضح الرواشدة في المحاضرة التي ادارها الاعلامي ياسين القيسي، ان الكثير من المعايير والنظريات الإعلامية جرى تغييبها في خضم تعاطي عدد من وسائل الاعلام العربية مع ما اصطلح على تسميته "الربيع العربي".

ولفت الى ان إحصائيات السوق الأمريكي في الإعلام تظهر أن العام الماضي شهد ازدهاراً في معدل الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي، مقابل تراجع حجم الإعلان على صفحات الجرائد الورقية، وأنّ مواجهة التحديات المالية والمهنية والإدارية مطلبٌ مهم لاستمرار الصحف الورقيّة في أداء دورها.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: