?
 البترا تنضم لشبكة مدن السياحة العالمية نهاية أيلول الحالي       مسكوكات تذكاريّة تكريماً لشهداء الأردن       اوطان بديلة .... بقلم : ماهر ابو طير       ما حدث في «سواقة» أفزعنا.... بقلم : حسين الرواشدة       ملامح موازنة 2018 .... بقلم : د. فهد الفانك        الحسين في خطابه الأممي..رحلة الانتقال من الشرعية إلى المشروعية .... بقلم : رومان حداد        مشهد سواقة.. "استراتيجية العميان" .... بقلم : محمد أبو رمان      
 النشرة الجوية حتى الاربعاء: الاجواء خريفية معتدلة ودرجات الحرارة العظمى في عمان 29 والعقبة 35 درجة مئوية      

مدير التدريب في سلاح الجو الملكي : تحديث طائرات التدريب كافة

عمّان ــ صوت المواطن ـــ  رصد ــ كشف مدير التدريب في سلاح الجو الملكي العميد الركن الطيار زيد علي النقرش إنه تم تحديث طائرات التدريب كافة  في كلية الملك حسين الجوية، وان    إن جميع الطائرات القديمة المخصصة للتدريب تم إحالتها للتقاعد واستبدالها بأخرى حديثة، أُدخل بعضها للخدمة والبعض الأخر سيتم إدخالها الشهر الحالي، حيث أن جميع هذه الطائرات يشرف عليها طواقم أردنية ذات خبرة وكفاءة عاليتين.

وأكد النقرش  بان سلاح الجوي الملكي بعقد اتفاقية مع جامعة آل البيت من اجل منح التلاميذ خريجي كلية الملك حسين الجوية شهادة البكالوريوس في الطيران وهي معتمدة من وزارة التعليم العالي، حيث تم إنشاء كلية لعلوم الطيران في جامعة آل البيت لها عمادة خاصة تتبع للجامعة ومساعد للعميد من مرتبات سلاح الجو الملكي كما وتم إنشاء دائرة التعليم الجوية في كلية الملك حسين الجوية، مضيفا أنه سيتم الإعلان عن مواعيد لقاء الطلبة المتقدمين الأسبوع الحالي في كافة وسائل الاعلام فيما سيتم البدء بإجراء اللقاءات اعتبارا من يوم الإثنين المقبل.

وقال ان الطالب سيلتحق بالكلية كمرشح طيران ومن ثم يتخرج حاملا شهادة بكالوريوس  في علوم الطيران سواء كان مقاتلا أو عموديا.

وحول شروط القبول الترشح  لهذا البرنامج أكد العميد الركن  النقرش  على شرطين أساسيين "اكاديمي وصحي"، حيث  اشترطت لجنة انتخاب مرشحي الطيران أن يكون الطالب حاصل على شهادة البكالوريوس في أي تخصص من أي جامعة، أو شهادة دبلوم من كليات المجتمع أو شهادة الثانوية العامة "التوجيهي" بفروعها الثلاث (العلمي ، الأدبي ، الإدارة المعلوماتية) بحيث أن لا يقل المعدل في الثانوية العامة عن 65 بالمئة

كما ويشترط في المترشح إلمامه باللغة الإنجليزية، وان لا يقل مجموع العلامات التي حصل عليها الطالب في اللغة الإنجليزية عن 60 بالمئة، وذلك كون أغلب المناهج المعتمدة هي باللغة الإنجليزية.

وقال النقرش إن الطالب المترشح عندما يتجاوز الفحوصات الطبية واللقاءات، يتم تجنيده كتلميذ مترشح طيران ومن ثم يلتحق بكلية الملك حسين الجوية، موضحا أن الطالب وخلال السنة الاولى من وجوده في الكلية يذهب إلى أسراب الطيران وهي بشقين "ذات الجناح الثابت والثاني العامودي"، ويتم إختياره بناء على معايير ومقاييس خاصة.

ونوه إلى أن هنالك بعض التلاميذ قد لا يستطيعون تجاوز الطيران لأسباب خاصة بهم، وعليه يتم تحويلهم للحصول على درجة البكالوريوس في تخصص الرقابة والملاحة الجوية ضمن دائرة التعليم الأكاديمي وهي شهادة معتمدة من وزارة التعليم العالي وتمنح من جامعة آل البيت وتؤهل لاستكمال الدراسات العليا.

 من جهة اخرى أعلن مدير التدريب في سلاح الجو الملكي العميد الركن الطيار المقاتل زيد علي النقرش، أنه سيتم فتح باب التجنيد للإناث في سلاح الجو الملكي.

وقال النقرش إنه سيتم قريباً ومن خلال اعلان رسمي تحديد مواعيد للإناث لإجراء المقابلات مع اللجنة الطبية.

وأوضح العميد الركن النقرش أنه بإمكان الإناث الحاصلات على شهادة البكالوريس والدبلوم والثانوية العامة فرع المعلوماتية والعلمي والأدبي، التقدم حسب الجدول الذي سيتم نشره في وسائل الاعلام كافة.

وأكد أن هناك إهتماماً كبيراً في سلاح الجو الملكي بتجنيد الإناث، وادخال العنصر النسائي في سلاح الجو الملكي لقيادة الطائرات العامودية وطائرات النقل.

وشدد على أنه لا توجد فروقات بين الذكور والإناث في شروط القبول بسلاح الجو الملكي.

وقال إن سلاح الجو الملكي قام سابقاً بتجنيد إناث في صفوفه، وحالياً تتدرب بعضهن على الطيران في امريكا، وأن التقارير الراجعة تفيد بانهن على قدر عال من السمعة والأداء.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: