?
 اتفاق مع شركة اميركية لإقامة مطار لوجستي في المفرق       "نقابة التجار": انخفاض أسعار الألبسة والأحذية       السيطرة على تسرب لغاز البرومين بمصنع غور الصافي       جلستان للنواب لمناقشة الرد على خطاب العرش وانتخاب اللجان        "الإفتاء": اليوم الأحد غرة ربيع الاول       "الخدمة المدنية" يعلن عن وظائف الفئة الثالثة الشاغرة اليوم       "الوزراء" يحدد مرجعيات مجالس المحافظات بـ 3 وزارات      

"الهيئة" تعلن النتائج الرسمية لانتخابات البلدية واللامركزية..لمعرفة النتيجة اضغط على الرابط

عمّان ــ صوت المواطن ـــ أعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات عبر موقعها الالكتروني النتائج الأولية لانتخابات المجالس البلدية واللامركزية لعام 2017.

وكان رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة أعلن في مؤتمر صحافي عقده مساء الأربعاء النتائج الأولية لانتخابات المجالس البلدية واللامركزية.

وقال الكلالدة، إن مجلس مفوضي الهيئة صادق على تدقيق الجنة الخاصة في 12 محافظة، وذلك بعد ان رفعت النتائج الأولية لها من قبل لجان الانتخابات في المحافظات.

وأكد الكلالدة انه سيتم نشر النتائج الأولية في الجريدة الرسمية كما سيتم نشرها على موقع الهيئة الإلكتروني (انتخابات.الاردن)، مشيراً إلى ان الغالبية العظمى من الأسماء لم تتغير من قبل اللجنة الخاصة، إلا بعض الاسماء حدث عليها تغيير بعد تدقيق اللجنة الخاصة.

واوضح الكلالدة ان هناك مدة اسبوعين وفق القانون لتقديم الاعتراضات لدى المحاكم، حيثُ يحق للمرشحين الطلب بإعادة الفرز أو التدقيق على كشوفات الناخبين من خلال المحاكم.

وفيما يتعلق بقرار مجلس مفوضي الهيئة بإلغاء الانتخاب واعادة الاقتراع في المجالس المحلية للموقر وام بطمة والحاتمية والحنيفية، اضافة الى الدائرة 28 لمجالس المحافظات بالعاصمة عمان (منطقة بلدية الموقر)، بين الكلالدة ان المجلس لم يتخذذ قراراً بهذا الشأن بعد.

كما قال ان المادة 55 ومن قانون البلديات والمادة 30 من قانون اللامركزية تجيز للهيئة الغاء نتائج الانتخاب في اي من مراكز الاقتراع او الفرز في حال وقوع خلل في عملية الاقتراع أو الفرز من شأنه التأثير في النتائج الأولية للانتخابات، وأن تتم إعادة عملية الاقتراع أو الفرز أو كليهما في الوقت والكيفية التي تراها الهيئة مناسبة، لافتاً الى ان الهيئة ستبلغ وزير البلديات الذي بدوره سيعيين لجنة لمدة ستة أشهر في تلك المجالس.

وأضاف الكلالدة ان 6622 مرشحة ومرشحاً تنافسوا على 2444 مقعداً، تختلف مواقعها ما بين رئيس بلدية وعضو مجلس محلي/ بلدي وعضو مجلس محافظة.

ووصل عدد المقترعين بانتخابات المجالس البلدية واللامركزية في المملكة، الى مليون و302 ألفاً و949 ناخبة وناخباً، من أصل اربعة ملايين و109 آلاف و423 ناخبة وناخباً يحق لهم التصويت في المجالس البلدية واللامركزية.

وشكلت الإناث النسبة الأكبر من إجمالي الناخبين في المملكة، بعدد يتجاوز نحو 182ر2 مليون ناخبة وبنسبة 53 بالمائة، في حين يبلغ عدد الناخبين الذكور 927ر1 مليون وبنسبة 47 بالمائة.

وبلغت النسبة العامة للاقتراع في انتخابات المجالس البلدية واللامركزية على مستوى المملكة 71ر31 بالمائة، وفق ارقام الهيئة المستقلة للانتخاب.

وسجلت محافظة عجلون النسبة الأعلى 81ر62 بالمائة، تلتها محافظات: المفرق 80ر59 بالمائة، الكرك 14ر57 بالمائة، جرش 91ر56 بالمائة، الطفيلة 46ر54 بالمائة، معان 26ر54 بالمائة.

في حين سجلت محافظات: مأدبا 97ر46 بالمائة، إربد 44ر43 بالمائة، البلقاء 86ر38 بالمائة، العقبة 42ر36 بالمائة، الزرقاء 06ر20 بالمائة، في حين سجلت العاصمة عمّان النسبة الأقل 08ر16 بالمئة.

ويمكن الحصول على النتائج من خلال الرابط التالي (أضغط على الرابط التالي):)

https://iec.jo/ar





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: