?
 10 اصابات من رجال الامن و انتهاء كافة مظاهر الاحتجاج في محيط الرابع       الأمير الحسن يرعى اجتماع إطلاق دراسة مراجعة الاستراتيجية "تحقيق هدف التنمية المستدامة المحور الثاني"       الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام"       وزير الخارجية يلتقي نظيره التونسي       محتجون ينامون في الشارع       صاحب مقولة "هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية": أفلست وأعيش أتعس أيامي        مبادرة اماراتية لدفع الالتزامات المالية عن 1700 غارمة      

وفاة الفنانة المصرية شادية عن 86 عاما

القاهرة ــ صوت المواطن ــ توفيت الثلاثاء الفنانة الكبيرة شادية بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز 86 عاماً.

وكانت شادية قد تعرضت قبل فترة لأزمة صحية إثر إصابتها بجلطة دماغية، ونقلت على إثرها إلى مستشفى الجلاء العسكري لعلاجها ونجح الأطباء حينها في إذابة الجلطة الدماغية التي أصيبت بها شادية ولكنها تعرضت بعدها لالتهاب رئوي.

وشادية إسمها الحقيقي فاطمة أحمد كمال ووالدها المهندس الزراعي كمال شاكر وكانت مغنية وممثلة مصرية كبيرة ولدت يوم 8 شباط 1931 في الحلمية الجديدة في حي عابدين بالقاهرة .

وتزوجت شادية من المهندس عزيز فتحي والفنان عماد حمدي ومن الفنان صلاح ذو الفقار.

وشاركت شادية فى العديد من الأفلام المصرية مع العديد من عمالقة الفن أمثال عمر الشريف وعبدالحليم حافظ وفريد الأطرش ومثلت فى مسلسلات اذاعية ومسرحيات.

وأعلنت شادية اعتزالها الفن عام 1986، وكان آخر أعمالها الفنية مسرحية "ريا وسكينة"، وهي المسرحية الوحيدة التي قدمتها طوال مشوارها الفني الطويل.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: