?
 الدفاع المدني ثمرة من ثمار عهد الإستقلال الزاهر بدعم هاشمي موصول .... بقلم اللواء: مصطفى عبد ربه البزايعه       في عيد استقلال الاردن .... بقلم : الشيخ فيصل الحمود الصباح       ماذا مَنَحَنا الاستقلال .... بقلم : د. نضال القطامين       الأستقلال .. والدور العروبي للأردن .... بقلم : د. طلال طلب الشرفات       الملك يعرب عن فخره وأعتزازه بجنود وضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية..فيديو       ت       ت      
 جمعية خيرية مرخصة تعمل في مأدبا تدعو الراغبين لتأمين إفطار رمضاني لـ ٣٠٠ يتيم ..الاتصال بالسيدة سناء الدعامسة ت ٠٧٧٥٦١٦١٥٢      

مطالب بصيانة شبكات تصاريف المياه بالطفيلة

الطفيلة ــ صوت المواطن ـــ طالب مواطنون من مختلف مناطق الطفيلة الأشغال العامة والبلديات، بالعمل على صيانة العبارات الأنبوبية والصندوقية، وتصاريف المياه وإقامة جدران استنادية للمحافظة على التجمعات السكانية والطرقات، من انجراف التربة وتدفق مياه الإمطار .

كما طالبوا بضرورة تهيئة بعض تصاريف المياه والقنوات التي ما زال بعضها مغلقا منذ الشتاء الماضي لاستقبال كميات المياه المتدفقة والتي تسبب تشكل مياه الأمطار على هيئة مستنقعات على الطرق الفرعية والرئيسية في المحافظة .

وكشفت الأمطار التي شهدتها محافظة الطفيلة خلال المواسم المطرية الماضية عن عيوب بشبكات تصريف المياه، والبنية التحتية للطرق في مناطق العيص ووادي زيد والعين البيضاء وبصيرا وغيرها من مناطق المحافظة حيث تشكلت الفيضانات والسيول، محدثة إرباكا في حركة السير وأضرارا بالمركبات والشوارع وفق العديد من المواطنين، مطالبين بذات الوقت بإزالة الأتربة واكوام الحجارة على جوانب بعض الطرق، مع إيجاد مناهل وعبارات لتصريف مياه الأمطار.

بدورهم اعتبر رؤساء بلديات الطفيلة والقادسية وبصيرا والحسا ان التضاريس الصعبة لمحافظة الطفيلة تتطلب موازنات إضافية لإقامة جدران استنادية لوقف تدفق المياه على الطرقات، إلى جانب إقامة مشروعات لتصريف المياه، لافتين إلى ان البلديات نفذت العام الماضي مشروعا لتصريف المياه وآخر للجدران الاستنادية، في وقت سيتم فيه شمول باقي المناطق بمثل هذه المشروعات وفق الإمكانيات المالية المتاحة. (بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: