?
 كانت وستبقى حربًا دينية .... بقلم : ماهر ابو طير       بوتين كسب تركيا بدل إيران؟ .... بقلم : صالح القلاب        إنهم يسيؤون لصورة الوطن .... بقلم : بلال حسن التل        كان بالإمكان أكرم مما كان .... بقلم : محمد داودية       أين المخرج؟ .... بقلم : محمد أبو رمان       حوار وطني إصلاحي شامل .... بقلم : جهاد المنسي       بحضور الملكة رانيا ... اطلاق مهرجان تفاعلي للحد من العنف ضد الأطفال      

أحكاما مشددة على متهمين بالترويج لعصابة داعش الإرهابية.. و السجن لأردني هدد بتفجير سفارة دولة عربية

عمّان ــ صوت المواطن ــ قضت محكمة أمن الدولة، بحبس أحد الأشخاص لمدة سنة واحدة بعد إدانته بجناية 'القيام بأعمال من شأنها ان تعرض المملكة لخطر أعمال عدائية وتعكر صلاتها بدولة أجنبية'.

جاء ذلك خلال جلسة علنية عقدت، الأربعاء، برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وبعضوية القاضي المدني احمد القطارنة والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي.

وافادت لائحة الاتهام أن المتهم كان مقيما في إحدى الدول العربية، وخلال فترة تواجده هناك تولدت لديه مشاعر الحقد والكراهية إثر خلافات حصلت معه هناك مع احد الأشخاص ممن يحملون جنسية دولة عربية.

وفي حزيران 2017، قام المتهم بالاتصال على هاتف سفارة الدولة في المملكة أكثر من مرة من هاتفه الشخصي وقام بتهديد الموظفين بأنه سيقوم بتفجير مبنى السفارة وقتل السفير الأمر الذي كان من شأنه تعكير صلات المملكة الأردنية الهاشمية بالدولة الشقيقة.

كما أصدرت محكمة أمن الدولة، الأربعاء، أحكاما مشددة على متهمين بالترويج لعصابة داعش الإرهابية تراوحت بين بالأشغال المؤقتة سنتين إلى خمس سنوات بتهم الترويج لأفكار جماعة إرهابية والإلتحاق بالعصابة فيما أعلنت براءة ثلاثة متهمين آخرين وذلك خلال 16 جلسة علنية ارتبطت بالإرهاب.

فقد قضت المحكمة على متهم بالترويج لعصابة داعش الإرهابية ومحاولة الإلتحاق بالعصابة بالأشغال خمسة سنوات، وذلك خلال جلسة علنية برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري الدكتور محمد العفيف وعضوية القاضي المدني أحمد القطارنة والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي وبحضور مدعي عام أمن الدولة.

وحكمت المحكمة على متهم بالترويج لعصابة داعش الإرهابية عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالأشغال سنتين.

كما حكمت على متهم من مؤيدي العصابة الإرهابية، داعش، بالأشغال خمس سنوات بعد إدانته بالتدخل في مؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية.

ودانت المحكمة فتاة عشرينية، والتي تعتبر الفتاة الثالثة التي تدان بالترويج لعصابة داعش الارهابية بالترويج لأفكار جماعة إرهابية، وحكمت عليها بالسجن ثلاث سنوات.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: