?
 الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل        الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات       صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية       السفير الاماراتي يشيد بدور الاردن في اطار التحالف العربي باليمن       ميركل تزور الجامعة الالمانية الاردنية وتحاور طلبتها       اللواء البزايعه يلتقي مدير مدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية وعدداً من المستثمرين       تخريج دورة اللغة الانجليزية رقم 1 في مركز تدريب المرأة العسكرية      
 مجلس الوزراء يوافق على اعتبار جميع مرضى السرطان مؤمنين صحيا وتغطية نفقات معالجتهم      

الأمير الحسن يؤكد أهمية الاستفادة من عصر الرقمنة والتكنولوجيا في حفظ الإرث الفكري والتاريخي

عمّان ــ صوت المواطن ــ أكد سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس مجلس أمناء المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، أهمية الاستفادة من عصر الرقمنة والتكنولوجيا في حفظ الإرث الفكري والتاريخي ونقله للباحثين والمهتمين والأجيال القادمة، بدلا من تكديسه في المكتبات والمراكز البحثية والتاريخية.

ولفت سموه خلال زيارته إلى مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني، الخميس إلى أهمية عمل المركز وضرورة الاستفادة من امكانياته وخدماته من قبل الحكومة ومختلف المؤسسات الوطنية سواء في القطاعين العام والخاص.

كما أشار سموه إلى ضرورة وجود قاعدة معرفية وأنسنة الأرقام والمعلومات والتركيز في الأبحاث على الأبعاد الإنسانية والسكانية والاقتصادية، مؤكدا ضرورة التشبيك بين المؤسسات المختلفة وتحقيق التكامل بين مختلف القطاعات بما يضمن توحيد الجهود بهذا الخصوص.

واستعرضت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة دور المركز الذي يضم كوادر مؤهلة في عملية التحول الرقمي وتوفير البنية التحتية الممكنة.

واستعرض مدير عام المركز الدكتور بهاء الدين الخصاونة دور المركز كمرجعية تنفيذية لموارد تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات الحكومية من حيث توظيفها والاستخدام الأمثل لها وتعظيم الاستفادة منها وضمان أمنها ووضع المعايير اللازمة لتنفيذها.

وأشار إلى المهام والخدمات المختلفة التي يقدمها المركز والتعاون القائم مع العديد من المؤسسات والهيئات ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: