?
 الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل        الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات       صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية       السفير الاماراتي يشيد بدور الاردن في اطار التحالف العربي باليمن       ميركل تزور الجامعة الالمانية الاردنية وتحاور طلبتها       اللواء البزايعه يلتقي مدير مدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية وعدداً من المستثمرين       تخريج دورة اللغة الانجليزية رقم 1 في مركز تدريب المرأة العسكرية      
 مجلس الوزراء يوافق على اعتبار جميع مرضى السرطان مؤمنين صحيا وتغطية نفقات معالجتهم      

الفعاليات الرسمية والشعبية تواصل الاحتفال بعيد ميلاد الملك

عمّان ــ صوت المواطن ــ واصلت الفعاليات الرسمية والشعبية في مختلف محافظات المملكة، الأحد، الاحتفال بالذكرى السادسة والخمسين لعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني.

وأحيا عدد من الشعراء على مسرح مركز زها الثقافي، تحت عنوان " الملك عبدالله الثاني في عيون الشعراء "، وأقامها منتدى البيت العربي، بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والثقافية والاجتماعية.

وفي بداية الأمسية، تحدث رئيس المنتدى صالح الجعافرة في هذه المناسبة، قائلا: "إنه منذ أن تولى جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية وحمل الراية فكان بحق الملك المعزز لكل إنجاز تحقق، وحرص جلالته على أن تبقى رسالة الوطن هي العليا دائما، معرباً عن شكره لكافة القائمين على الأمسية والداعمين لها، والتي تأتي ضمن نشاطات المنتدى السنوية للاحتفال بالمناسبات الوطنية".

وبدأت الأمسية الشعرية بمادة فيلمية حول مسيرة الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، أعدتها مديرية التوجيه المعنوي، بأجمل عبارات الوفاء والانتماء بين القائد وشعبه ودالة على أن الحمى الأردني سيبقى متينا قويا تحميه سواعد الرجال وتذود عنه ليبقى وطن الأحرار، وإلقاء التحية للقوات المسلحة حامية الأمن والاستقرار في أردننا الغالي وليبقى حصناً منيعاً في وجه كل المحاولات التي تحاول النيل منه ليواصل مسيرته في البناء والمجد والعز والفخار.

وتضمنت الأمسية قصيدة شعرية بعنوان "سيّدُ العيد " للشاعر علي الفاعوري، وقصيدة للشاعر أحمد طناش شطناوي بعنوان: "هدأ الصهيل"، كما قدم الشاعر نضال الفاعوري قصيدة بعنوان: "هو الأردن".

وألقى الشاعر محمد بو عوني الطورة قصيدة نبطية تغنى فيها بالوطن وجنوده بعنوان: "شعار الجيش"، سطرت أبياتها العلاقة الحميمة بين القائد وقواته المسلحة.

وقدمت فرقة أمانة عمان للفنون الشعبية مجموعة من الفقرات الفنية والفلكلورية والتراثية خلال الأمسية التي قدمتها عضو المنتدى قمر النابلسي، وحازت على إعجاب الحضور والمشاركين في الأمسية الوطنية الشعرية.

وفي نهاية الأمسية التي أشرفت عليها العضو ميرنا حتقوه، تم تكريم كرم رئيس المنتدى الدكتور عزمي حجرات لدعمه ورعايته للأمسية، وثامر الشوبكي مدير الدائرة الثقافية بأمانة عمان والشعراء المشاركون وعدد من الحضور والداعمين والمشاركين.

من جهة أخرى، احتفل منتدى يرقا الثقافي بالعيد الـ 56 لميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني في قاعة ببت عيرا ويرقا التابعة لجمعية البيرة الخيرية.

واستذكر أمين عام وزارة الثقافة، هزاع البراري، تاريخ عيرا ويرقا في معارك الوطن مع الكيان الصهيوني.

وأكد البراري أن الانتماء للوطن يجب أن لا يكون لغايات وأهداف شخصية أو مؤقتة، مشددا أن الأردن لن يتنازل عن القدس وأن الوصاية الهاشمية على المقدسات لا تفاوض أو مساومة عليها.

 


وقال رئيس منتدى يرقا الثقافي، فالح الرحامنة، "إننا ونحن نحتفل بعيد ميلاد قائد الوطن يجدد الأردنيون الولاء والانتماء للقائد الرائد الذي أضاء نور العدل ودعم روح التكافل؛ حيث أصبحت علاقته بمواطنيه صورة نادرة في عمق الانتماء وصدق الولاء راسمة ملامح موهبة القائد من تآلف القلوب إلى جانب امتلاكه مواصفات القائد".

واستعرض الرحامنة مسيرة منتدى يرقا الثقافي منذ تأسيسه، مؤكدا أن المنتدى جاء تأكيدا للفعل والحراك الثقافي ولتكون يرقا على خريطة المشهد الثقافي في المملكة.

وأكد المربي محمد السعايدة، في كلمة للمجتمع المحلي، عمق العلاقة التي تربط القائد بشعبه وأن بلدنا ينعم بنعمة الأمن والأمان بفضل قيادته وأجهزته الأمنية الساهرة على حماية الوطن لننام قريري العين.

وشدد الزميل أشرف شنيكات، في كلمته، على ضرورة تنسيق الجهود وتوحيدها في خدمة البلدة وتطويرها استنادا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني أن تكون الاحتفالات بعيد ميلاده الميمون والمناسبات الوطنية المختلفة بطريقة عملية إنتاجية تعود بالخير والنفع على الوطن والمواطن.

وأشار الشنيكات إلى جهود جلالة الملك الكبيرة في حماية بلدنا مما يحاك ضده من دول مختلفة نتيجة مواقفه الوطنية العروبية والتي يدفع الاردن اليوم ثمنها.

واشتمل الحفل الذي حضره مدير ثقافة البلقاء جلال أبو طالب وعدد من أعضاء الهيئات الثقافية على قصائد للشعراء سامي البقور وياسر الرحامنة تغنت بهذه المناسبة العزيزة كما قدمت فرقة يرقا للتراث الشعبي فقرة فنية تغني بعيد ميلاد قائد الوطن.

واحتفل مخيم الزيزفون البيئي بالبحر الميت بعيد ميلاد جلالته الذي نظمته مدارس المدار الدولية والعلمية لتكوين الطفل.

وقال مدير تربية لواء الشونة الجنوبية الدكتور علي الصلاحين، الذي حضر الحفل مندوبا عن وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز، إن احتفالات المملكة بذكرى ميلاد جلالة الملك ماهو إلا تعبير واضح عن حب وانتماء الأسرة الاردنية لقيادتها التي تفاخر بها الدنيا.

وأضاف الصلاحين، في الحفل الذي حضره النائب فضيل النهار ورئيس بلدية الشونة الوسطى ابراهيم العدوان، أن قطاع التربية والتعليم نال جزءا كبيرا من اهتمامات القائد، مستعرضا أبرز الإنجازات التي تحققت في عهد جلالته الميمون.

من جهته، أعرب مدير عام مدارس المدار، محمد ابزاخ، عن سعادته بإقامة هذا الاحتفال بذكرى عزيزة على قلوب الأردنيين.

واشتمل الاحتفال على قصائد وطنية وأهازيج تتغنى بالوطن.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: