?
 كانت وستبقى حربًا دينية .... بقلم : ماهر ابو طير       بوتين كسب تركيا بدل إيران؟ .... بقلم : صالح القلاب        إنهم يسيؤون لصورة الوطن .... بقلم : بلال حسن التل        كان بالإمكان أكرم مما كان .... بقلم : محمد داودية       أين المخرج؟ .... بقلم : محمد أبو رمان       حوار وطني إصلاحي شامل .... بقلم : جهاد المنسي       بحضور الملكة رانيا ... اطلاق مهرجان تفاعلي للحد من العنف ضد الأطفال      

"النواب" يقر معدل قانون "المعلمين" و يتراجع عن منح صلاحيات الحاكم الاداري لرؤساء الجامعات

عمّان ــ صوت المواطن ــ كشف وزير الثقافة نبيه شقم، ان مجلس الوزراء قرر الاستمرار باعفاء جميع الضرائب على الكتب والمطبوعات "اوراق منفردة، والمجلات الدورية المطبوعة المماثلة وان كانت مصورة او مشتملة على اعلانات، وكتب الاطفال المصورة، وكتب الرسوم والتلوين".

وقال الوزير، في تصريح صحفي الاحد، ان هذا القرار يأتي في سياق دعم الثقافة الوطنية وتوسيع دائرة القراءة والمطالعة، واستمرارا للنهج التنويري الذي تتبناه الدولة ومشاريعها في تعزيز دور المثقف خاصة، لافتا الى ان الكتاب هو الرافد الاول للحركة الابداعية ونقل المعرفة وتطوير وبناء قدرات ابناء الاردن، خاصة تلك الكتب الموجهة للأطفال.

واضاف، ان الكتاب هو الاداة الاولى في صناعة الوعي، وصناعة الاجيال القادمة وتمكينها على بناء ثقافة واعية مستندة الى الكتاب الذي يمثل المعرفة بالدرجة الاولى، مؤكدا ان اعفاء ادوات الرسم والتلوين وغيرها من الادوات الثقافية يأتي في سياق تخفيف العبء على الاسرة الاردنية وتمكينها من بناء شخصية مستقلة للطفل.

واشار شقم، الى ان وزارة الثقافة تتبنى العديد من المشاريع التي تعنى بالكتاب كمشروع مكتبة الاسرة ودعم النشر والترجمة وتزويد المكتبات العامة والمدرسية ومكتبات الجمعيات والروابط الثقافية بالإصدارات الحديثة. (بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: