?
 توقعات بإصدار "العفو العام" الأربعاء المقبل       الاحتجاج مطلوب التخريب مرفوض .... بقلم : صالح القلاب        آفة وطنية .... بقلم : بلال حسن التل        أخطر من الانفلات فـي التـعبـيــر .... بقلم : ابراهيم عبدالمجيد القيسي       الملك بين صفوف شعبه.. رسالة لمن يحاولون إثارة الفوضى .... بقلم : صدام الخوالده        كلاشيه تغيير النهج .... بقلم : عصام قضماني        حرية التعبير.. طموح للتعمير لا للتدمير .... بقلم : محمد عبدالجبار الزبن       
 يقوم القسم الفني بعمل بعض الاجراءات الفنية مما سيتعذر علينا نشر الاخبار وسنعود للبث كالمعتاد مساء اليوم .. لذا وجب التنبيه      

تصوير فيلم عالمي عن احداث الشرق الاوسط في عدة مناطق بالمملكة

عمّان ــ صوت المواطن ــ صور المخرج الاميركي ماثيو هاينمان فيلمه الروائي الطويل المعنون "حرب خاصة" في عدد من المناطق الاردنية التي رأى فيها صناع الفيلم انها امكنة ملائمة تعكس احداث الفيلم الدرامية التي تدور في خمسة بلدان هي: سوريا وأفغانستان وسريلانكا وليبيا والعراق.

تتناول احداث الفيلم الحائز مخرجه على العديد من الجوائز العالمية، قصة صحفية أميريكية قضت في الاحداث التي تجري في سوريا، تؤدي الدور الرئيسي فيه الممثلة البريطانية روزاماند بايك، في حين يلعب الممثل الإيرلندي جيمي دورنان دور مُصوّر الحرب الفوتوغرافي وهو من الشخصيات الرئيسية في الفيلم.

وتعليقاً على التصوير في الأردن، قال هاينمان: " كان لي تجربة تصوير مذهلة في الأردن. إنه بلد جميل يتمتع بتضاريس متنوعة والناس لطفاء جداً. في غضون ساعتين من عمّان، دُهشت أننا تمكنّا من التصوير في مواقع على افتراض أنها سيريلانكا والعراق وأفغانستان وليبيا وسوريا، وجميعها تبدو فعلا حقيقية، لافتا الى ان قدرات اردنية احترافية عملت ضمن طاقم العمل جعلوا عملية الإنتاج سلسة وسهلة من بينهم فؤاد خليل وديالا الراعي وصائب أبو الراغب فقد ساعدونا في العثور على هذه المواقع الرائعة من أنفاق أم قيس إلى السوق في مأدبا ".

وكالمعتاد، قدمت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام خدمات إنتاج شاملة تتمثل بتسهيل تصوير هذا الفيلم من خلال إصدار تصاريح التصوير والمساعدة في التخليص الجمركي والتنسيق مع الجهات المعنية للإجراءات اللوجستية.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: