?
 القوات الكردية تقتل 26 إرهابيا من "داعش" شرقي سوريا       مسكن آلام شهير قد يسبب الوفاة       الأمن العام يكرم عددا من مرتبات التنفيذ القضائي       حزب "زمزم" يستعد لانتخاب هيئاته 29 الجاري       زواتي توضح اخطاء وردت في فيديو حول فاتورة الكهرباء       اعلان نتائج القبول الموحد .. رابط       الشواربة: "الأمانة" تبحث عن حلول مرورية لتقاطع "الثامن"      

اطلاق برنامج "بناء الجسور" بين طلبة اردنيين واميركيين

عمّان ــ صوت المواطن ــ اطلقت منظمة نور الحياة الدولية برنامج "بناء الجسور" بين طلاب أردنيين واميركيين للتبادل الثقافي لاجيال الشباب .

وتناول البرنامج الثقافي الذي بدأ في المدرسة الارثوذكسية حوارا فكريا وثقافيا من خلال الانترنت بين طلبة الصف التاسع من المدرسة ونظرائهم من مدرسة سانت جورج في ولايه تينسي الاميركية.

وقال مدير المشروع في عمان عماد بدران في تصريح صحفي ان مشروع " بناء الجسور" يهدف لتثقيف وتمكين وتحفيز جيل الشباب، لبناء قدراتهم وتعليمهم الارتقاء بقيم المواطنة وخدمة مجتمعاتهم .

وأضاف أنه وضمن اساسيات المشروع الذي ينفذ لاول مرة في الاردن فإنه يهدف لتعليم الشباب بانهم جزء لا يتجزأ من العالم، وأن لديهم واجب ومسؤولية أخلاقية لحماية اوطانهم .

كما بين ان البرنامج يسعى إلى ربط الطلاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع نظرائهم في الولايات المتحدة عبر سكايب، لمناقشة التحديات الكثيرة التي تواجه العالم، بما في ذلك المجتمع الدولي للأمن العالمي والبيئة في العالم.

ولفت بدران إلى أن هذا الحوار يهدف كذلك الى إتاحة الفرصة للطلاب لطرح الأفكار معا لإيجاد حلول لهذه المشاكل التي تلوح في الأفق، وبالتالي لبناء "جسور" من التفاهم والتسامح، والاحترام المتبادل ، والحوار المباشر بين الطلاب.

ولفت الى ان هذا المشروع يهدف ايضا الى هدم الأفكار المسبقة عن الاخر وبعضهم البعض التي يتم تغذيتها عن طريق الخطأ من قبل بعض وسائل الإعلام اضافة الى اكتساب فهم أفضل للثقافة ووجهات نظر كل منهم ،وتكرار مثل هذا الحوار في المدارس التي هي في الولايات المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا يشار إلى أن مشروع بناء الجسور الذي اطلقته المنظمة برئاسة مديرتها ندوة الفرغلي يستند على افتراض أن أطفال اليوم هم من البالغين بناة المستقبل الذين يمكن أن يساهموا في نشر السلام والرخاء في العالم من خلال الحوار واستخدام التكنولوجيا لتقريب المسافة بين الدول.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: