?
 كانت وستبقى حربًا دينية .... بقلم : ماهر ابو طير       بوتين كسب تركيا بدل إيران؟ .... بقلم : صالح القلاب        إنهم يسيؤون لصورة الوطن .... بقلم : بلال حسن التل        كان بالإمكان أكرم مما كان .... بقلم : محمد داودية       أين المخرج؟ .... بقلم : محمد أبو رمان       حوار وطني إصلاحي شامل .... بقلم : جهاد المنسي       بحضور الملكة رانيا ... اطلاق مهرجان تفاعلي للحد من العنف ضد الأطفال      

حالات تسمم بـمعجون "السلايم"

عمّان ــ صوت المواطن ــ تسبب كتاب داخلي أرسله مدير المختبرات والسموم الدكتور كمال الحديدي إلى مدير مستشفى الجامعة الأردنية حول "حالة تسمم نجمت عن تداول معجون أطفال يحتوي مادة السلايم"، بحالة من الهلع في أوساط المواطنين الذين طالبوا المؤسسات الرسمية المعنية بالتحقق من الأمر.

وجاء في كتاب الحديدي أنه "لوحظ في الآونة الأخيرة ورود أكثر من حالة تسمم إلى المركز الوطني لمعلومات الأدوية والسموم بمادة (السلايم) وهي مصنعة كلعبة للأطفال وتشبه المعجون وذات رائحة طيبة وتوضع بعلب بأشكال مختلفة، مثل الليمون والبرتقال، وتتكون بشكل أساسي من مادة لزجة من أخطر مكوناتها (بورك أسيد) وهو خارق جدا ويسبب نزيفا للمعدة".

من جهته، قال المدير العام لمؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات أن الموضوع انتشر في مصر في السادس والعشرين من الشهر الماضي عبر صحيفة اليوم السابع المصرية، في إطار تحذير من تعاطي والتعامل مع لعب معجون الأطفال التي تحوي مادة سلايم.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: