?
 أدلة الفساد عندكم وليست عندنا .... بقلم : ماهر ابو طير       معركتنا ضد الفساد.. بين الهبة والمأسسة .... بقلم : رومان حداد        الرزاز و «الشعبية» .... بقلم : رجا طلب        فيما لو؟ .... بقلم : محمد أبو رمان       غيوم مقلقة في الشرق الأوسط .... بقلم : جهاد المنسي       الخروج المحزن للكرة العربية .... بقلم : محمد جميل عبد القادر       مندوبا عن الملك .. رئيس الديوان الملكي ينقل تعازي جلالته لعشيرة القبيلات وآل مرشن      

قرار اغلاق المراكز الايوائية للمعاقين يشمل (التوحد)

عمّان ــ صوت المواطن ــ قالت التنمية الاجتماعية هالة لطوف الى ان الاغلاق التام للمراكز الايوائية لن يأتي سريعا انما يدخل حيز التنفيذ تبعا للقانون من العام الحالي ليستمر خلال العشر سنوات القادمة اي انه بعد مرور عشر سنوات لن يكون هناك اي مركز ايوائي ولن يتم اغلاق اي مركز قبل انقضاء هذه المدة على خلاف تطبيق وقف التراخيص الجديدة الذي دخل حيز التنفيذ حاليا.

من جانبه اوضح الناطق باسم وزارة التنمية الاجتماعية فواز الرطروط إن قرار إغلاق المراكز الايوائية للأشخاص ذوي الاعاقة والذي دخل حيز التنفيذ العام الحالي سيشمل المراكز المتخصصة بالتوحد.

واضاف لن تستثنى المراكز المتخصصة برعاية الاطفال الذين يعانون من التوحد من هذا القرار تبعا للقانون، مبينا ان المراكز الايوائية التي يشملها القانون الجديد هي لجميع فئات ذوي الاعاقة الذين يخدمون حاليا بالمراكز الايوائية بما فيها التوحد.

واكد أن هناك من يعتقد أن المراكز المعنية بالتوحد لن يشملها القانون على اعتبار أن اسر الاطفال هؤلاء لا يستطيعون رعايتهم وتوفير البرامج المتخصصة لهم الا ان القانون شمل جميع المراكز الايوائية ولم يستثن اي مركز للتوحد بحيث سيكون هناك بدائل اخرى كالمراكز النهارية وخدمة الاطفال في اسرهم من خلال فريق متخصص يساعد الاسر برعاية اطفالهم.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: