?
 توقعات بإصدار "العفو العام" الأربعاء المقبل       الاحتجاج مطلوب التخريب مرفوض .... بقلم : صالح القلاب        آفة وطنية .... بقلم : بلال حسن التل        أخطر من الانفلات فـي التـعبـيــر .... بقلم : ابراهيم عبدالمجيد القيسي       الملك بين صفوف شعبه.. رسالة لمن يحاولون إثارة الفوضى .... بقلم : صدام الخوالده        كلاشيه تغيير النهج .... بقلم : عصام قضماني        حرية التعبير.. طموح للتعمير لا للتدمير .... بقلم : محمد عبدالجبار الزبن       
 يقوم القسم الفني بعمل بعض الاجراءات الفنية مما سيتعذر علينا نشر الاخبار وسنعود للبث كالمعتاد مساء اليوم .. لذا وجب التنبيه      

مرار مديرا عاما لشركة الصندوق الأردني للريادة

عمّان ــ صوت المواطن ــ قرر مجلس إدارة شركة الصندوق الأردني للريادة تعيين مهاب مُرّار مديرا عاما للشركة اعتبارا من الاثنين.

وقال بيان أصدرته الشركة الاثنين إن مُرّار يتمتع بخبرة واسعة في مجال الريادة وإدارة المشروعات الريادية في مجالي التكنولوجيا والاستثمار؛ حيث عمل شريكا ومديرا في شركة رأس مال مغامر مقرها الولايات المتحدة الأميركية، ومديرا عاما لمجمع الملك حسين للأعمال، بالإضافة إلى عمله بصفة مباشرة في المشروعات حديثة التأسيس في الأردن وأميركا، ويحمل درجة الماجستير في إدارة التكنولوجيا من جامعة جورج مايسون ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال.

وشركة الصندوق الأردني للريادة تم تأسيسها بمبادرة من البنك المركزي الأردني، الذي يساهم بـ 49 بالمائة من رأسمالها البالغ نحو 100 مليون دولار، فيما قدم البنك الدولي قرضا ميسرا للأردن يشكل 51 بالمائة من رأسمالها وتتولى الشركة الأردنية لضمان القروض مسؤولية تنفيذ هذا المشروع.

وتهدف الشركة إلى تطوير التمويل المتاح للمشروعات حديثة التأسيس ذات الصفة الريادية والابداعية والتركيز على الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم.

وجاء تأسيس هذه الشركة ترجمة لتوصيات مجلس السياسات الاقتصادية المرفوعة لجلالة الملك عبدالله الثاني، والتي تم إقرارها من مجلس الوزراء، خاصة في ضوء الأهمية البالغة لهذا النوع من الاستثمارات في خلق الوظائف وتحفيز النمو واستقطاب الكفاءات الأردنية، بالإضافة إلى استهداف جذب الاستثمارات في هذه المجالات إلى المملكة.

وستوجه الشركة استثماراتها، بصورة مباشرة، إلى المشروعات المستهدفة ومن خلال صناديق رأس المال المغامر القائمة أو التي من المتوقع إنشاؤها مستقبلا في المملكة.

ولا تقتصر استثمارات شركة الصندوق الأردني للريادة على قطاع معين بل تغطي الاستثمارات التي تتميز بالريادة والإبداع والتطوير، علما بأن رأس مال هذه الشركة يعد اكبر استثمار في المملكة متخصص في مجاله ومن اكبر الاستثمارات بالقياس مع حجم الصناديق الاستثمارية المشابهة في المنطقة.

 

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: