?
 أدلة الفساد عندكم وليست عندنا .... بقلم : ماهر ابو طير       معركتنا ضد الفساد.. بين الهبة والمأسسة .... بقلم : رومان حداد        الرزاز و «الشعبية» .... بقلم : رجا طلب        فيما لو؟ .... بقلم : محمد أبو رمان       غيوم مقلقة في الشرق الأوسط .... بقلم : جهاد المنسي       الخروج المحزن للكرة العربية .... بقلم : محمد جميل عبد القادر       مندوبا عن الملك .. رئيس الديوان الملكي ينقل تعازي جلالته لعشيرة القبيلات وآل مرشن      

شحادة: تملك حملة الجوازات المؤقتة والوثائق محصور بالمستثمرين

عمّان ــ صوت المواطن ــ نفى وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة أن يكون القرار الحكومي الأخير بالسماح لحملة الجوازات المؤقتة والوثائق بالتملك دون شروط أو ضوابط.

 

وأوضح شحادة أن الحكومة وضعت شروطا لعملية التملك، تتمثل بضرورة امتلاك أصحاب الجوازات المؤقتة والوثائق سجلا تجاريا 'استثمار' بقيمة تتجاوز 300 ألف دينار أو ما يعادلها من أسهم في إحدى الشركات.

 

وبين أن التملك مشروط أيضا ومحدود السقف، بحيث يسمح لهؤلاء الأشخاص تملك شقة في عمان لا تتجاوز قيمتها 200 ألف دينار، و150 ألف دينار خارج العاصمة، مشيرا إلى أن الموافقة الأمنية هي الأساس للموافقة على التملك من عدمه.

 

وشدد شحادة على أن هذا القرار لا يمت بصلة إلى ما يعرف إعلاميا بصفقة القرن، خاصة وأن القرار حدد الأشخاص المسموح لهم، وحصرهم بالمقيمين في المملكة.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: