?
 د.أبو طالب تبدي استعداداً للعمل في الحكومة مجاناً خدمة للوطن والمواطن       محاضرة للدكتورة خلود أبو طالب في اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين الاربعاء       الرزاز يؤكّد التزام الحكومة واحترامها لاستقلاليّة القضاء       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       ترخيص اول شركة للنقل بواسطة التطبيقات الذكية      

تنفيذا للتوجيهات الملكية: العيسوي وهلسه والرواشدة يتابعون سير العمل في مشاريع بالطفيلة

الطفيلة ــ صوت المواطن ــ تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، خلال زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني إلى منزل اللواء المتقاعد عمر الرواشدة الأسبوع الماضي، تفقد أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، اليوم الثلاثاء، عددا من المشاريع التنموية التي تنفذ في محافظة الطفيلة من خلال المبادرات الملكية السامية، وتابع مطالب أبناء المحافظة التي قدمت خلال لقاء جلالة الملك.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة، ووزير الشباب بشير الرواشدة، ومدير سلاح الهندسة الملكي في القوات المسلحة الاردنية، تم الاطلاع على تقدم سير الأعمال في تنفيذ المدينة الصناعية الواقعة بمنطقة عابور، والتي بلغت نسبة الإنجاز فيها نحو 62 بالمائة .

وتبلغ المساحة الاجمالية للمدينة الصناعية حوالي 475 دونما، وتشمل المرحلة الاولى التي تبلغ مساحتها حوالي 100 دونم، مباني إدارية وبنى تحتية وفوقية، وتجهيز نحو 90 قطعة أرض استثمارية، إضافة إلى ساحات ومواقع للخدمات ومدخل للمدينة ومحطة كهربائية وأخرى لتنقية المياه العادمة.

كما اطلع فريق المتابعة على سير العمل في مشروع مستشفى الطفيلة الحكومي، الذي يمتد تنفيذه لمدة 3 سنوات ويضم سبعة طوابق وبلغت نسبة الإنجاز فيه نحو 12 بالمائة.

وتفقد أيضا أعمال التطوير والتأهيل السياحي التي أنجزت في موقع حمامات عفرا المعدنية، واستمع من أمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموه الى شرح عن أعمال التطوير لمجرى الوادي، والشاليهات التي سيتم تشغليها بالقرب من الموقع، كما تقدم المجتمع المحلي بطلب لقيامه بإدارة وتشغيل الموقع.

وخلال لقائهم عددا من شباب وشابات الطفيلة في مركز شباب الطفيلة بحضور رؤساء مراكز الشباب والشابات، استمع الفريق الى ابرز مطالب المراكز في الطفيلة، والتي تضمنت تفعيل عمل هذه المراكز لخدمة القطاع الشبابي على اكمل وجه ولتحقيق الهدف والغاية من انشاء هذه المراكز وتمكينها من تأدية الرسالة التي ارادها جلالة الملك لها، وطالبوا ايضا بانشاء مراكز نموذجية في عدد من المناطق النائية ودعم البرامج الشبابية في هذه المراكز وتزويدها بحافلات وتوفير الدعم المالي لها.

كما تم تفقد مشروع طريق المنصورة باتجاه منطقة عيمة والذي سيتم استكماله بهدف تسهيل حركة المرور وتوفير شبكة طرق تراعي المواصفات الفنية ومتطلبات السلامة.

وفي منطقة عيمة، زار الفريق الموقع المقترح لإنشاء سد صافح بعد عمل الدراسات الفنية والجيولوجية للتأكد من جدواه.

كما زاروا نادي بصيرا الرياضي الثقافي الاجتماعي واطلعوا على منجزات النادي واحتياجاته المتمثلة بإقامة صالة رياضية لتدريب اللاعبين، حيث تم استملاك ثلاثة دونمات لغاية إقامة هذه الصالة .

وخلال جولة في مدرسة غرندل للثقافة العسكرية، استمع الفريق من القائمين عليها إلى ابرز احتياجاتها، كما تم الاطلاع على الحاجة لإنشاء مركز للشباب في منطقة غرندل بلواء بصيرا.

وشملت الزيارة، مركز صحي العين البيضا وتم الاطلاع على ابرز الخدمات التي يقدمها المركز، وعلى مطالب أهالي المنطقة التي تضمنت توسعة المركز وتزويده بالمعدات والأجهزة اللازمة .

وفي مقابلة مع وكالة الانباء الاردنية (بترا) أكد العيسوي ان هذه الزيارة جاءت بناء على توجيهات جلالة الملك بهدف الاطلاع على سير العمل بالمشاريع التي يجري تنفيذها من خلال المبادرات الملكية بالاضافة الى الوقوف على بعض المطالب التي تقدم بها ابناء المحافظة، حيث سيتم البحث مع اصحاب الاختصاص الاليات المناسبة لتنفيذ هذه المطالب وبما ينعكس ايجابيا على ابناء المحافظة.

من جهته قال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسه انه سيتم وعقب هذه الجولة اتخاذ الاجراءات اللازمة للاسراع في عملية تنفيذ المشاريع ودراسة المطالب الاخرى التي تم زيارتها مع الجهات المعنية لوضع خطة لتنفيذها.

واشار وزير الشباب بشير الرواشدة الى أن الوزارة وبناء على التوجيهات الملكية السامية ستعمل على تفعيل عمل المراكز الشبابية لخدمة القطاع الشبابي في المحافظة، وسيتم بالتعاون مع المبادرات الملكية العمل على تنفيذ برامج وانشطة تلبي طموح الشباب ورغباتهم خلال الفترة القادمة، بحيث تكون هذه المراكز نقاط جذب للشباب والشابات لتحقيق الفائدة منها على شباب المحافظة.

بدوره، أكد محافظ الطفيلة عبد السلام القاضي خلال الزيارة أن مبادرات جلالة الملك والمشروعات التي أمر بتنفيذها من شانها تحسين مستوى معيشة المواطنين، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم، لافتا إلى أن محافظة الطفيلة حظيت بمشروعات ومبادرات ملكية تم ترجمتها على الواقع كمشروع المدينة الصناعية والمستشفى الحكومي والعديد من المشروعات الريادية.

من جهته، أشار رئيس مجلس محافظة الطفيلة الدكتور محمد الخصبة إلى ان هذه الزيارة تهدف الى الوقوف على ابرز المشروعات والمطالب العامة لابناء محافظة الطفيلة وجاءت بناء على توجيهات مباشرة من جلالة الملك للاطلاع على احتياجات ابناء المحافظة وتفقد سير العمل بالمشاريع التي يجري تنفيذها، وفي ضوء هذه الزيارة سيتم دراسة الاليات المناسبة لاستثمار موقع حمامات عفرا المعدنية بطريقة تنعكس ايجابيا على ابناء المنطقة، وتجعل من الموقع نقطة جذب سياحي ووضعها على خارطة السياحة المحلية.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: