?
 طقس اليوم الخميس : أجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة       الزمر المسلحة: لا حل إلا بالرصاص.... بقلم : صالح القلاب        ما أثقل الحقيبتين يا صديقي .... بقلم : حسين الرواشدة       تحسين خدمات الصحة والتعليم .... بقلم : خالد الزبيدي       حكومة برلمانية بعد سنتين.. هل نستطيع؟ .... بقلم : فهد الخيطان       عن انسحاب وكالات تجارية عالمية .... بقلم : عصام قضماني        مع سيادة القانون والحزم بتطبيقه .... بقلم : ماجد توبة      
 حظك اليوم الخميس 18/ 10/ 2018 لجميع الأبراج الفلكية      

السعودية: منح الجنسية أمر سيادي واستقبال الطلبات لا يعني الحصول عليها

الرياض ــ صوت المواطن ــ نفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية السعودية ما تم تداوله عن استئناف استقبال طلبات التجنيس لزوجات وأرامل المواطنين السعوديين بعد توقف دام 4 سنوات، وتخصيص المادة 16 من نظام الجنسية الخاصة شروط منح الجنسية للمرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي، وأنه يتم تقييم طلب زوجة المواطن بواسطة لجنة مكونة من إدارة التجنيس في فرع الأحوال المدنية في المنطقة من خلال 6 عناصر، في ضوء ما تقدمه الزوجة من معلومات.

وأكدت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية السعودية أن استقبال طلبات الحصول على الجنسية العربية السعودية، هو إجراء نظامي قائم وليس مرتبطاً بمادة دون أخرى.

وأضافت الوكالة، أن منح الجنسية أمر سيادي واستقبال الطلبات لا يعني الحصول على الجنسية، حتى لو انطبقت الشروط كافة.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: