?
 حماس تبلغ مصر رسمياً موافقتها على الورقة الأخيرة للمصالحة       إسبانيا تسحب مذكرات الاعتقال الدولية بحق كبار المسؤولين الكاتالونيين       الاحتلال يمنع العبداللات من دخول فلسطين بعد اطلاقه البوم " فلسطين من النهر إلى البحر "       الناشطة الاعلامية د. خلود ابو طالب تهنىء بزفاف ابنة رجل الأعمال السعودي الشيخ احمد بن علي       الوزير الاسبق سعيد شقم في ذمة الله       غنيمات تؤكد على خطط ونهج الحكومة للمرحلة المقبلة       هيئة الإعلام تدعو الحاصلين على رخص المطبوعات الورقية ومؤسسات النشر مراجعتها      

مذكرة تفاهم بين هيئة تنظيم قطاع الاتصالات والبنك المركزي

عمّان ــ صوت المواطن ــ وقعت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات مذكرة تفاهم مع البنك المركزي الأردني تهدف الى التعاون والتنسيق بينهما في مجال الرقابة والإشراف، كلٌ في مجال اختصاصه على مقدمي خدمة الدفع بواسطة الهاتف النقال ومشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة .

ووقع المذكرة محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور زياد فريز ورئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور .

وقال الدكتور الجبور في بيان الاحد " أن الهيئة قامت وبموجب صلاحياتها التنظيمية بمتابعة مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة لغايات الالتزام بتقديم خدماتهم لمقدمي خدمة الدفع بواسطة الهواتف النقالة وللمستفيدين من هذه الخدمة من خلال البدالة الوطنية وفق المتطلبات المحددة في التشريعات النافذة بهذا الخصوص" .

واضاف انه وفقاً للتعديل الجديد لمذكرة التفاهم فقد تم إدراج ترتيبات جديدة للتنسيق بين الطرفين لضمان فعالية الاشراف والرقابة كلٌّ حسب اختصاصه ووفقاً للاتفاقيات الموقعة بين مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة ومقدمي الخدمة وذلك بتقديم خدماتهم بمستوى فني عالٍ ووصول مشتركي خدمة الدفع الالكتروني إلى الخدمة في المملكة بموثوقية وعدالة وبشكل آمن ودون ممارسة أي نوع من أنواع التمييز.

وأشار الدكتور الجبور الى أن أهمية الشراكة بين البنك المركزي الأردني وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات تؤكد عمق التعاون بين المؤسستين الرقابيتين في مجال الرقابة والإشراف على مقدمي الخدمة ومشغلي الشبكات وبموجب التشريعات التي تحكم عمل الطرفين من أجل تقديم الخدمة بسهولة وكفاءة لتحقيق هدف زيادة الاشتمال المالي في المملكة وحماية مصالح المستفيدين من خدمة الدفع بواسطة الهاتف النقال.

يشار الى أن البنك المركزي الاردني هو المشرف والمراقب على البدالة الوطنية للدفع بواسطة الهاتف النقال، والمعني باصدار التشريعات الناظمة لتقديم خدمة الدفع بواسطة الهاتف النقال من خلال البدالة الوطنية، اضافة الى اعتبار مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة شركاء أساسيين لإنجاح تقديم الخدمة سواء كمشغلين لشبكات الهواتف المتنقلة أو كمقدمي خدمة من خلال شركات مالية تابعة لهم.  (بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: