?
 الملك يرعى حفل توزيع جائزة الملك عبدالله الثاني لأسبوع الوئام العالمي بين الأديان       الملكة رانيا: المفرق لها مكانة كبيرة عند الهاشميين وهي الدرع الحصين الحامي لحدودنا       تمديد توزيع أموال محصلة بقضايا البورصة حتى 8 الشهر المقبل       تجديد الشراكة بين الحكومة والمصفاة قريباً       تعليق إضراب المستثمرين في قطاع الإسكان        صورة الأردن الإنسانية .... بقلم : د. نبيل الشريف        سلة ذهبية من إنجازات الدبلوماسية الملكية .... بقلم : بلال حسن التل       

48 شركة أردنية تنضم إلى برنامج "تسريع نمو المشاريع الاقتصادية"

عمّان ــ صوت المواطن ــ وقعت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية الأحد اتفاقيات لانضمام 48 شركة صغيرة ومتوسطة إلى برنامج "تسريع نموّ المشاريع الاقتصادية.

وكانت المؤسسة اطلقت البرنامج لدعم المشاريع الإقتصادية بالشراكة مع دوفيل G7 وصندوق التّحوّل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من خلال الذراع التمويلي لبنك الإستثمار الأوروبي الموجه لدعم الشراكة والإستثمار بمنطقة الشرق المتوسط (FEMIP) وبميزانية تصل الى 2.7 مليون يورو.

ووقع الإتفاقيات المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور ماهر المحروق، وممثلو الشركات، التي تنفذ خطط النمو لتطوير أعمالها، وتم اختيارها وفق إمكانية وفرصة نمو الشركة وطموحها للتوسّع.

وقال المحروق أن المؤسسة ستتعامل من خلال مدراء تنمية الأعمال مع 48 شركة فائزة تمثّل قطاعات اقتصادية مختلفة لتحقيق التنمية الاقتصادية المحلية في محافظات الكرك والزرقاء واربد والعاصمة عمّان.

واضاف أن المؤسسة ستساعد تلك الشركات على تنفيذ خطط النمو وتقديم الدعم المستمر لها، فيما يتعلّق بتحليل المعيقات وإحداث التغييرات الضرورية اللازمة لتحقيق التنمية المتسارعة المطلوبة وتوجيهها إلى جهات أخرى للحصول على الدعم الفني أو المالي اللازم لتلبية احتياجاتها بشكل فعّال.

ومن المتوقع ان تحقق تلك الشركات زيادة في مبيعاتها بنسبة 37 بالمائة، وتوفير 508 فرص عمل جديدة وزيادة في حجم صادراتها بنسبة 47 بالمائة.

وبلغ العدد الإجمالي للمستفيدين من خدمات هذا البرنامج 123 شركة صغيرة ومتوسطة يتوقع ان تحقق نسب نمو في المبيعات نهاية عام 2019 تصل إلى 37 بالمائة وتوفير 1831 فرصة عمل جديدة وزيادة في الصادرات بنسبة 30 بالمائة.

واشار المحروق إلى أهمية قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ودوره المهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل جديدة لا سيّما وأن هذا القطاع يساهم ببناء قطاع خاص قادر على المنافسة على الصعيدين المحلي والعالمي.

ودعا الشركات الصغيرة والمتوسطة الأردنية للانضمام إلى البرنامج في المستقبل لما له من أثر إيجابي يسهم في تحقيق الأهداف الوطنية لاستراتيجية ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتحقيق رؤية الأردن عام 2025.

وهنّأ المستشار الإداري في بنك الاستثمار الأوروبي إيبرهارد بومكي المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية على إنجازات هذا المشروع، حيث نجحت 123 شركة في المشاركة ببرنامج تسريع نمو المشاريع الاقتصادية.

وقال أن بنك الاستثمار الأوروبي يتطلّع إلى استدامة المشروع في المؤسسة من خلال تسويق مرصد نمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة ودعم استمرارية خطط النمو لضمان استمرار توفير فرص العمل لكل من الأردنيين العاملين واللاجئين السوريين.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: