?
 الملك يرعى حفل توزيع جائزة الملك عبدالله الثاني لأسبوع الوئام العالمي بين الأديان       الملكة رانيا: المفرق لها مكانة كبيرة عند الهاشميين وهي الدرع الحصين الحامي لحدودنا       تمديد توزيع أموال محصلة بقضايا البورصة حتى 8 الشهر المقبل       تجديد الشراكة بين الحكومة والمصفاة قريباً       تعليق إضراب المستثمرين في قطاع الإسكان        صورة الأردن الإنسانية .... بقلم : د. نبيل الشريف        سلة ذهبية من إنجازات الدبلوماسية الملكية .... بقلم : بلال حسن التل       

احتفال منتدى الرواد الكبار بيوم الشعر العالمي

عمّان ــ صوت المواطن ــ نظم منتدى الرواد الكبار الثلاثاء، لمناسبة يوم الشعر العالمي، امسية شعرية مفتوحه بمشاركة العديد من الشعراء الأردنيين والعرب، وجرى فيها تقديم قراءات شعرية دارت موضوعاتها حول الأم والقدس والوطن.

ضمت الامسية التي ادارتها القاصة سحر ملص، قراءات كل من الشعراء: نايف ابو عبيد، محمود فضيل التل، ماماس امرير، طي حتاملة، عطاف جانم، احمد الكواملة، سلوى الدريعي، وحربي المصري، اضافة الى الشاعر اللبناني اسحق عقيقي.

رئيسة المنتدى هيفاء البشير وصفت الشعراء بانهم "أصحاب النفوس العظيمة والأرواح المحلقة"، قائلة "نحتفي معاً بيوم الشعر العالمي والذي يصادف الحادي والعشرين من شهر آذار كما اعتمدته منظمة اليونسكو عام 1999 حيث تتضافر فيه مناسبات عدة منها الأم والكرامة والربيع ليبوح هذا اليوم بمكنوناته بأنه يوم المحبة والتواصل الإنساني عبر العالم".

من بين قصائد الامسية حضرت قصيدة الشاعر محمود فضل التل المعنونة : "مسرب غريب"، قال فيها: "إذا ما لقيتك يوما برحل/سأبقى لديك كطفل وليد/ فأنت المؤمل شوقا وحبا/وأنت الحياة بهذا الفريق"، وقدم الشاعر حربي المصري قصيدة عن القدس فيها: "ياربيع القدس احلامي تفر/والرسالات التي فينا تصر/ حين أوهبت الذي قد صار وقفا/لاح في الناموس قنديل يسر".

يشار الى ان الاحتفال باليوم العالمي للشعر يجيء يوم 21 آذار من كل عام، وأعلنته منظمة اليونسكو في العام 1999، بهدف تعزيز القراءة والكتابة ونشر وتدريس الشعر في جميع أنحاء العالم.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: