?
 هموم المواطِن واهتمام ملك .... بقلم : يوسف الحمدني       صوتوا للشاعر الاردني صالح الهقيش الصخري في "شاعر المليون"       الاردن يحصل على شهادة التميز الدولي في السلامة الجوية        شركات اردنية تبحث عن فرص اقتصادية بالسوق الاثيوبية       الغزاوي: "عراق الامير السياحي" بصمة مميزة على الخارطة السياحية والدينية       تنقلات بين ضباط الامن العام .. اسماء       السفير البريطاني يؤكد اهمية التعاون العلمي بين بلاده والاردن      

نشرة الأحوال الجوية : اجواء دافئة الخميس وارتفاع الحرارة الجمعة والسبت

عمّان ــ صوت المواطن ــ ترتفع الحرارة الخميس بشكل ملموس، لتسود أجواء ربيعية دافئة في المرتفعات الجبلية العالية وحارة نسبيا في البادية، بينما تكون حارة في االأغواروالبحر الميت، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية يطرأ ارتفاع آخر على الحرارة الجمعة، حيث تسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية لهذا الوقت من السنة بحوالي (11-12) درجة مئوية، وتكون الأجواء جافة وحارة نسبياً في عمان والبادية، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية تتحول بعد الظهر إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تثير الغبار على فترات خاصة في مناطق البادية.

وتتأثر المملكة السبت بكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة نسبياً تؤدي الى انخفاض واضح على الحرارة، حيث تسود أجواء ربيعية معتدلة في مختلف مناطق المملكة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة تثير الغبار في العديد من مناطق المملكة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان الخميس، ما بين 29- 16 درجة مئوية والمناطق الشمالية 28 - 17 والمناطق الجنوبية 28 - 12 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 39 والصغرى 23 درجة مئوية.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: