?
 الملك سلمان يوجه باستضافة معمر إندونيسي وعائلته للحج .. السعودية تتيح التسجيل الإلكتروني للحجاج القطريين       طالعوا هنا نص مقابلة العاهل الأردني مع طالبات من جامعتي الأردنية واليرموك .. فيديو       رئيس الامارات يصدر قانونا بتعديل معاشات ومكافآت التقاعد بأبوظبي و مرسوما اتحاديا بتعيين قاضيين        رئيس الوزراء البحريني: السعودية عمق استراتيجي وعماد رئيسي للأمن والاستقرار في المنطقة       حوادث .. 5 سنوات سجن لوافد إخترق الشبكة المعلوماتية لمجلس الأمة و سيدة أعمال إيطالية تتورط بسرقة "مخجلة" في المطار        65 دولة ستبحث في البحرين أمن الخليج البحري       شرطة مكة تتحقق من سلامة حقيبتين مهملتين بجوار أحد المحلات التجارية بحي البلد       

مطالب بعدم تجديد التراخيص لمحال نتافات الدواجن في عجلون

عجلون ــ صوت المواطن ــ طالب عدد من المهتمين بالشأن البيئي والمواطنين في محافظة عجلون مديرية الصحة بعدم تجديد التراخيص لمحال نتافات الدواجن نظرا لما تسببه من مكاره صحية تؤثر على صحة وسلامة المواطنين وخصوصا ان معظمها متواجد بين الاحياء السكنية .

واكدوا على ضرورة تشديد الرقابة على هذه المحال واغلاق المخالف منها جراء تراكم مخلفاتها وانشاء مسلخ نموذجي للدواجن للحفاظ على البيئة والصحة والسلامة العامة .

وقالت عضو جمعية البيئة الاردنية فرع عجلون رزان العرود إن انتشار هذه المحال بين الأحياء السكنية يسبب اضرار ومكاره صحية وبيئية مطالبا الجهات الرقابية من بلديات ولجنة الصحة والسلامة العامة بإغلاق المحلات التي لا تلتزم بالشروط الصحية البيئية.

وأكد المواطن حمزة الخطاطبة أن هناك عدد من المحلات لا تلتزم بشروط الصحة والسلامة العامة خاصة في مجال النظافة من خلال بقاء مخلفات ذبح الدواجن إلى وقت طويل وتتراكم أمامها الأوساخ بما يشكل مكرهة صحية وبيئية ما يتسبب بانتشار الذباب وبؤرة لتجمع الكلاب الضالة والروائح الكريهة، مؤكدا على أهمية وضع اشتراطات صحية على أصحاب هذه المحال للتعامل مع مخلفاتها وآلية نقل هذه المخلفات للتخلص منها.

وأشار مدير صحة المحافظة الدكتور تيسير عناب إلى أن المديرية من خلال لجنة الرقابة البيئية و الصحة والسلامة والعامة تقوم بشكل مستمر بإجراء الجولات الميدانية المفاجئة لهذه المحال وتوجيه الانذارات للمحال المخالفة واغلاق الأخرى التي لا تنطيق عليها شروط الصحة والسلامة العامة خصوصا نظافة المحلات واستخدام المعقمات حفاظا على صحة المواطن .





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: