?
 الجالية الاردنية في روسيا تحتفل بالأعياد       الدفاع المدني يدعو المواطنين لإفساح المجال لآلياته أثناء الاحتجاجات       الغذاء والدواء: لا مواد مسرطنة في منتج بودرة للاطفال       الزرقاء: إنذار 43 مؤسسة ودائرة بسبب عدم تقيدها بتعليمات منع التدخين       بلدية المفرق تضبط لحوما فاسدة في احدى الملاحم       طقس الاثنين : بارد نسبيا اليوم وغدا ومنخفض جوي الاربعاء       إن الله يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن .... بقلم : محمد داودية      

"المستهلك" تعتمد خطتها الرقابية والتوعوية لشهر رمضان

عمّان ــ صوت المواطن ــ اعتمدت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك خطتها السنوية الجديدة لشهر رمضان المبارك من حيث الرقابة على الاسواق واجراءات التوعية الاستهلاكية ومتابعة ورصد مؤشر اسعار السلع والخدمات بشكل يومي في مختلف محافظات والوية المملكة واطلاق خط ساخن لاستقبال الشكاوى واستخدام التطبيقات الذكية فيها.

وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات، ان حماية المستهلك وبالتشارك مع عدد من الجهات ستقوم باطلاق خطتها الرمضانية التي تعتمد على التوعية الاستهلاكية والرقابة والمتابعة الحثيثة للاسواق وارشاد المستهلك الى شراء الاحتياجات اللازمة ضمن السعر المنطقي والمعقول.

وبين انه سيتم الاعلان عن اسعار استرشادية مبنية على دراسات اقتصادية للكثير من السلع والخدمات بالاضافة الى رسائل يومية صادرة عن الجمعية تنشر عبر مختلف وسائل الاعلام المحلي ومواقع التواصل الاجتماعي واستخدام ميزة الرسائل النصية المجانية للوصول الى جميع محافظات المملكة.

واضاف، ان الجمعية تقوم بتشكيل لجان عمل في محافظات المملكة كافة للقيام بواجباتها على اكمل وجه، وستراقب ميدانيا جميع السلع والمنتجات والخدمات والعروض الخاصة ومدى توافر السلع اضافة الى رصد الشكاوى الموسمية حول الخضار والفواكه واللحوم والدواجن والاسماك والحلويات والعصائر وايضا السلع المنتهية الصلاحية التي تنتشر على الارصفة في المناطق الشعبية.

وحول آلية التعاون مع الجهات الرقابية الحكومية، أوضح عبيدات، ان هذه الجهات في مختلف محافظات المملكة تقوم بعملها على اكمل وجه ويجمعنا تعاون مشترك ولا يترددون في التعامل مع اي شكوى من طرفنا وهذه الجهود الكبيرة التي يقومون بها تستحق التقدير والاحترام عليها لكن ذلك لا يعني ان لا يكون للمواطن دور في الرقابة واتخاذ القرار حول السلعة اوالخدمة من حيث الاقبال عليها او مقاطعتها. (بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: