?
 هموم المواطِن واهتمام ملك .... بقلم : يوسف الحمدني       صوتوا للشاعر الاردني صالح الهقيش الصخري في "شاعر المليون"       الاردن يحصل على شهادة التميز الدولي في السلامة الجوية        شركات اردنية تبحث عن فرص اقتصادية بالسوق الاثيوبية       الغزاوي: "عراق الامير السياحي" بصمة مميزة على الخارطة السياحية والدينية       تنقلات بين ضباط الامن العام .. اسماء       السفير البريطاني يؤكد اهمية التعاون العلمي بين بلاده والاردن      

البنك المركزي يقدم 50 مليون دينار لبرنامج ضمان المشاريع الناشئة

عمّان ــ صوت المواطن ــ قدم البنك المركزي الاردني للشركة الاردنية لضمان القروض سلفة قيمتها 50 مليون دينار لرفع سقف الضمان للمشاريع الناشئة الى 250 ألف دينار  من 100 الف دينار.

وكان برنامج ضمان تمويل المشاريع الناشئة تم اطلاقه بمبادرة من البنك المركزي وبالتعاون مع البنوك العاملة في المملكة لتوفير التمويل بشروط ميسرة للشركات  الناشئة او حديثة التأسيس .

ويقدم البرنامج المدار من قبل الشركة الاردنية لضمان القروض ضماناً بنسبة 85 بالمئة من قيمة التمويل الممنوح من قبل البنوك التجارية والاسلامية.

واستفاد من هذا البرنامج لغاية تاريخه 108 شركات حديثة التأسيس ومن المتوقع ان يخدم البرنامج عددا مقاربا من الشركات حديثة التأسيس خلال هذا العام، خاصة بعد رفع سقف التمويل ضمن البرنامج الى 250 الف دينار .

وقالت الشركة انها خاطبت خلال الاسبوع الماضي البنوك العاملة في المملكة لتشجيعها على المشاركة في هذا البرنامج وتقديم التمويل من خلاله للأهمية الكبيرة للشركات حديثة التأسيس في احتواء البطالة وحفز النشاط الاقتصادي في المملكة . (بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: