?
 النواب يحيل "الدخل" الى لجنة الاقتصاد والاستثمار       الفحيص تحتفي بذكرى شهداء العملية الإرهابية السبت المقبل       خبراء الضرائب يثمنون تعديلات الحكومة على "الضريبة"       مديرية الدرك تتسلم معدات اميركية       البورصة تغلق تداولاتها على 6ر4مليون دينار       لقاءات عمل بين وفد اقتصادي سلوفاكي وصناعيين أردنيين       المركز الوطني لإدارة الأزمات وشرطة دبي يوقعان مذكرة تفاهم      

البنك المركزي يقدم 50 مليون دينار لبرنامج ضمان المشاريع الناشئة

عمّان ــ صوت المواطن ــ قدم البنك المركزي الاردني للشركة الاردنية لضمان القروض سلفة قيمتها 50 مليون دينار لرفع سقف الضمان للمشاريع الناشئة الى 250 ألف دينار  من 100 الف دينار.

وكان برنامج ضمان تمويل المشاريع الناشئة تم اطلاقه بمبادرة من البنك المركزي وبالتعاون مع البنوك العاملة في المملكة لتوفير التمويل بشروط ميسرة للشركات  الناشئة او حديثة التأسيس .

ويقدم البرنامج المدار من قبل الشركة الاردنية لضمان القروض ضماناً بنسبة 85 بالمئة من قيمة التمويل الممنوح من قبل البنوك التجارية والاسلامية.

واستفاد من هذا البرنامج لغاية تاريخه 108 شركات حديثة التأسيس ومن المتوقع ان يخدم البرنامج عددا مقاربا من الشركات حديثة التأسيس خلال هذا العام، خاصة بعد رفع سقف التمويل ضمن البرنامج الى 250 الف دينار .

وقالت الشركة انها خاطبت خلال الاسبوع الماضي البنوك العاملة في المملكة لتشجيعها على المشاركة في هذا البرنامج وتقديم التمويل من خلاله للأهمية الكبيرة للشركات حديثة التأسيس في احتواء البطالة وحفز النشاط الاقتصادي في المملكة . (بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: