?
 الأردن يدين إغلاق السلطات الإسرائيلية لأبواب المسجد الأقصى       الطراونة يدعو "الأطباء" التراجع عن قرارها واجتماع طارئ للصحة النيابية الأحد       الجوازات تواصل عملها في "مكتب الخدمة المستعجلة والمطار" خلال عطلة العيد       بورصة عمان تنخفض بنسبة 0.27 بالمائة في أسبوع       المناصير يبيع كامل حصته في البنك العربي       وزارة الطاقة تقدم خدمة الحصول على المعلومات الكترونيا       انطلاق قافلة المصابين العسكريين لأداء الحج      

اشهار كتاب (حكايات: ذكرى المعاناة والألم والأسفار الكثيرة) للإعلامي صالح القلاب

عمّان ــ صوت المواطن ــ احتفل في قاعة محمود الكايد بمبنى المؤسسة الصحفية الأردنية الأربعاء باشهار كتاب (حكايات: ذكرى المعاناة والألم والأسفار الكثيرة) لمؤلفه الزميل الإعلامي صالح القلاب والصادر حديثا عن مركز دراسات "الرأي".

واشاد متحدثون في الحفل الذي جرى برعاية رئيس الوزراء الأسبق عبد الرؤوف الروابدة، بتلك الرؤى والافكار الانسانية التي ينطوي عليها الكتاب وما تفيض به من وقائع وأحلام رسمها القلاب بقلم بديع وهو يستذكر محطات من سيرته الذاتية والعملية المجبولة بهموم الوطن والأمة.

وسلّط الروابدة الضوء على محطات ومواقف في شخصية مؤلف الكتاب الذي عمل بمعيته وزيرا للإعلام، لافتا الى تلك السجايا والخصال الحميدة في نشاطه وجديته بالعمل والتصاقه بهموم وآمال وطنه الأردن، وانغماسه في القضية الفلسطينية.

وقال رئيس مجلس ادارة "الرأي" الزميل رمضان الرواشدة، إن الكتاب يحوي جملة من الحكايات المتعلقة بجوانب من أسفار القلاب واشتغاله بالعمل السياسي والإعلامي، مشيرا الى انه يتميز بالصدق والعذوبة والجدية والرصانة والتشويق، فهو يوثق لأحداث جسام عصفت بالمنطقة منذ خمسة عقود من الزمان.

وقال الدكتور خالد الشقران مدير مركز دراسات "الرأي"، ان نشر هذا الكتاب كان بهدف اثراء ثقافة القارىء الأردني والعربي بلون جديد من الكتابة الجديدة التي تتناول موضوعاته شهادات عن واقع الامة في قالب من الحكايات الممتعة لغة واسلوبا.

وتحدث في الحفل الذي أداره هادي الشوبكي، الزميل ابراهيم السواعير، والذي ثمّن جهود القلاب صاحب المسيرة الطويلة في العمل الصحفي في تقديم جملة رشيقة تقتفي احداثا وقصصا عذبة، يستعيد منها الجيل الجديد مناخات من موروث بيئته الاجتماعية والسياسية والثقافية، مثلما تحفر في ذاكرة الأمة ما عايشته من آمال وآلام. (بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: