?
 الصفدي يبحث في المغرب تنفيذ اتفاقيات التعاون الأردنية المغربية       تنظيم قيود مدنية للاسر من ابناء غزة وابناء الاردنيات للاستفادة من دعم الخبز       السعودية ترفع رسوم برادات الخضراوات الأردنية       إعفاء شركات التخليص في حدود معبر جابر من رسوم ترخيص البلدية والنقابة       القبض على لصين بعد ساعات من سرقة منزل       اختتام مشروع "دعم الإعلام في الأردن"       الأمن يحقق ببلاغ حول محاولة إجبار طفلتين على الصعود بمركبة في بني كنانة      

مؤتمر اقتصادي دولي في عمان السبت

عمّان ــ صوت المواطن ــ تلتئم في عمان السبت اعمال المؤتمر الاقتصادي الدولي الرابع بعنوان "تحفيز الاقتصاد الاردني : الواقع والتحديات" لصياغة رؤى مستقبلية للنهوض بالاقتصاد الاردني.

ودعت الجمعية الاردنية للبحث العلمي وجامعة البترا اللتان تنظمان المؤتمر في بيان صحافي جميع المختصين والقيادات الادارية والاقتصادية والمجتمع المحلي واساتذة الجامعات والخبراء في عالم المال والاعمال واصحاب العلاقة والباحثين الى المشاركة في المؤتمر الهام للوقوف على واقع الاقتصاد الاردني وسبل تحفيزه والافادة من التجارب العلمية الناجحة بهذا الخصوص.

وقال رئيس الجمعية رئيس المؤتمر الدكتور انور البطيخي، ان ذوي الخبرة والكفاءة والدراية سيناقشون وضع الاقتصاد الاردني والتحديات التي تواجهه ووضع الحلول والتوصيات لاستشراف الغد المشرق رغم التحديات.

واشار الى ان من ابرز اهداف المؤتمر التعريف بماهية الاقتصاد الاردني واقعا وتوصيفا وتحليلا وافاقا مستقبلية وواقع الاقتصاد الاردني واستشراف الفرص وتحجيم التحديات وتقديم دراسات وابحاث ترتقي الى تحفيز الاقتصاد والحوار وتبادل الاراء لتحقيق الشراكة الفاعلة بين القطاع الاكاديمي والقطاعين العام والخاص.

ونوه الدكتور البطيخي الى انه سيتم رفع توصيات المؤتمر الى اصحاب القرار للافادة منها .

ويناقش المؤتمر الذي يستمر يوما واحدا عدة محاور واوراق عمل هامه منها الاستقرار المالي والنقدي والتنبؤ بالازمات والاستقرار النقدي والجهاز المصرفي الاردني والسياسة المالية والنقدية في الاردن وتحفيز الاقتصاد الاردني وخطة التحفيز الاقتصادي وواقع الاستثمار في الاردن والاليات الحديثة في ادارة المشاريع ودور الادارة في تحفيز ودعم الاقتصاد واقتصاد المعرفة وشراكة القطاعين العام والخاص والبيئة الاقتصادية وتحدياتها واخلاقيات اقتصاد المعرفة والادارة والبيئة والمسؤولية الاجتماعية والحاكمية الرشيدة وادارة الازمات والاساليب الحديثة في تطوير وادارة الموارد البشرية والابداع والريادة وغيرها.

يشار الى ان المؤتمر يعتبر مؤتمرا علميا محكما تحكيما يتوافق مع المعايير العالمية لتحكيم الابحاث العلمية ويحمل الترقيم الدولي المتسلسل 5602-5620 .

وكانت الجمعية الاردنية للبحث العلمي عقدت ثلاثة مؤتمرات اقتصادية سابقة والعديد من المؤتمرات العلمية التي تلامس احتياجات الاردن في مختلف المجالات.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: