?
 ملكنا.. واحد منا .... بقلم : بلال حسن التل        "الجرائم الإلكترونية".. لمن القول الفصل؟ .... بقلم : مكرم الطراونة       رحيل «سيرة الذهب» .... بقلم : صالح القلاب        إلا إذا اعترفنا بأننا (مأزومون) .... بقلم : حسين الرواشدة       الأرض أردنية والمالك يهودي .... بقلم : فايز الفايز        حل "المصيبة" يا دولة الرئيس؟ .... بقلم : نضال منصور       التحديات تزيدنا إصراراً على الانتصار .... بقلم : يوسف الحمدني       

الامير الحسن: السياحة لمحة بصر لكن ما ينفع الناس يمكث في الأرض

عمّان ــ صوت المواطن ــ أكد الامير الحسن بن طلال اهمية الاهتمام بالزراعة وزيادة المساحات الزراعية في الوطن العربي بشكل عام، مشيرا الى ان الاستمرار على ذات الحال سيؤدي الى مضاعفة العجز الغذائي عام 2030.

جاء ذلك خلال افتتاحه المنتدى الزراعي الأردني الدولي الاول في البحر الميت والذي يستضيف نحو 64 جهة دولية ومحلية، متمنيا سموه لو أن الامطار هطلت في منطقة البحر الميت وتحولت اراضيه الى زراعية قبل بناء الفنادق والمنشآت السياحية قائلا السياحة لمحة بصر لكن ما ينفع الناس يمكث في الأرض.

وقال الامير في كلمته التي القاها امام الوفود والحضور إنه إذا اعتبرنا الماضي مقدمة للمستقبل فإن الزراعة تعود للعصور الحجرية في الأردن.

واشار الى ان الزراعة تمكنت من نقل المجتمعات من مستهلكة الى مجتمعات منتجة مستقرة.

وبين الامير اثار التغير المناخي على منطقة الشرق الاوسط ودلتا النيل وما تحدثه من قضاء على المساحات الزراعية داعيا اللجان المتخصصة للتباحث في آلية وكيفية احداث التغيير لصناعة اراض زراعية منتجة.

وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات قال في كلمته الافتتاحية بأن المنتدى يعتبر مكمل للجهود الاقليمية والدولية التي تهدف الى تحسين الامن الغذائي ومحاربة الجوع، وتحفيز السياسات الحكومية لادراج القطاع الزراعي ضمن اولويات الخطط الاقتصادية لتتماشى مع ازمة الغذاء العالمية التي يشهدها العالم منذ 2008.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: