?
 الأردن يدين إغلاق السلطات الإسرائيلية لأبواب المسجد الأقصى       الطراونة يدعو "الأطباء" التراجع عن قرارها واجتماع طارئ للصحة النيابية الأحد       الجوازات تواصل عملها في "مكتب الخدمة المستعجلة والمطار" خلال عطلة العيد       بورصة عمان تنخفض بنسبة 0.27 بالمائة في أسبوع       المناصير يبيع كامل حصته في البنك العربي       وزارة الطاقة تقدم خدمة الحصول على المعلومات الكترونيا       انطلاق قافلة المصابين العسكريين لأداء الحج      

المكتبة الوطنية تحتفل باليوم العالمي للكتاب

عمّان ــ صوت المواطن ــ احتفلت دائرة المكتبة الوطنية مساء الاربعاء برعاية وزير الثقافة نبيه شقم بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف.

واشتمل الحفل الذي حمل عنوان "الكتاب حديقة الحلم وسادن الفكر المنير" على أنشطة ثقافية وفنية، وفقرة لموسيقات الأمن العام، وعرض فيلم وثائقي عن دائرة المكتبة الوطنية.

وقال مدير عام المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة، ان المكتبة تسعى الى نشر الكتاب وتعميم أهميته وفائدته؛ لأن حضارة الكتاب أعظم حضارة انسانية توحد الفكر وتهذب النفس، كما ان الكتاب يلعب دورا بارزا في حفظ التراث الفكري والحضاري.

وفي نهاية الحفل الذي شارك فيه المركز الثقافي التركي، ومركز زها الثقافي، وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، وجامعة العلوم الاسلامية العالمية، وجمعية المكتبات والمعلومات الأردنية، سلم وزير الثقافة الشهادات التقديرية على المشاركين.

يشار إلى ان الاحتفال باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف الذي أعلن عنه عام 2012 ، يهدف الى تعزيز القراءة ونشر الكتب وحماية الملكية الفكرية من خلال حقوق المؤلف. (بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: