?
 اكتمال وصول طواقم ومرتبات المستشفى الميداني الأردني غزة       لجان الاشراف على انتخابات غرف التجارة تؤدي القسم القانوني       بالأسماء... إرهابيو "داعش" و"النصرة" في لبنان إلى الأشغال الشاقة       مصر... تأجيل إدراج مرشح رئاسي سابق على قوائم الإرهابيين       8 قرارات أممية ضد إسرائيل       مونيكا لوينسكي تسرد تفاصيل جديدة حول "فضيحة كلينتون"... وتكشف كيف أوقعت به       وفد نيابي إلى دمشق الاثنين .. أسماء      

قبل انطلاق الماراثون الدرامي 5 مسلسلات حظيت بأكبر حملة دعائية

بيروت ــ صوت المواطن ــ بدأ العدّ العكسي لانطلاق الماراثون الرمضاني، الذي سيشهد هذا العام غزارة في الإنتاج الدرامي، مع مشكلة في التوزيع بدأت ملامحها بالظهور قبل أسابيع من الشهر الفضيل، بحيث اضطرّ أكثر من العمل إلى الانسحاب من الماراثون الدرامي، بعد أن حجزت بعض الأعمال مكانها مبكراً بسبب نجومية أبطالها.

"صوت المواطن" يرصد لكم قائمة بالمسلسلات التي حصدت أكبر حملة دعائية قبل انطلاق الماراثون الرمضاني، رغم أنّ بعضها لم يسلم من المشاكل وطاردته الشائعات وبعضها تأجّل عرضه من العام الماضي.

مسلسل "العاصوف"

 

 

بعد أن انتظره الجمهور السعودي بشغف، تأجّل مسلسل "العاصوف" من رمضان 2017 ليأخذ طريقه إلى خارطة العرض في رمضان هذا العام.

وعلى الرغم من أنّ المسلسل يتطرّق إلى مسألة حسّاسة تتناول التحوُّلات التي شهدتها العاصمة السعودية الرياض خلال حقبة سبعينيات القرن الماضي، إلا أنّ MBC ألغت عرضه في رمضان الماضي متعلّلة بكثافة المحتوى الدرامي في الدورة البرامجية وازدحام أوقات الذروة.

وأرادت المحطّة إفساح المجال للمسلسل ليأحذ حقّه من نسب المشاهدة، فكان القرار بتأجيله ليعرض في الماراثون الدرامي الحالي، ما أتاح له فرصة الفوز بحملة إعلانيّة كبيرة.

المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ المثنى صبح، ﺗﺄﻟﻴﻒ عبدالرحمن الوابلي وبطولة ناصر القصبي، عبد اﻹله السناني، ريم عبدالله، حبيب الحبيب، ليلى السلمان وزارا البلوشي.

مسلسل "لدينا أقوال أخرى"

 

 

لم يكن المسلسل حتّى الأسبوع الماضي قد حظي بدعاية ضخمة، ما دفع بالمنتج مدحت العدل إلى التعاون مع الفنان فضل شاكر لغناء تتر المسلسل.

التتر أحدث ضجّة إعلاميّة كبرى، حيث اعترض ناشطون لبنانيون على مواقع التواصل الاجتماعي على التعامل مع فضل المحكوم غيابياً بـ15 سنة، ما دفع بالمنتج إلى سحب التعامل معه والاعتذار من الشعب اللبناني، والتأكيد على أنّه لم يكن يعلم بحقيقة وضعه القانوني.

وسحب العدل تيتر الأغنية مصدراً بيان اعتذار أبلغ فضل بمضمونه، الأمر الذي أثار بلبلة وتنوّعت الآراء بين من أكّد أن الشركة كانت تعلم بوضع فضل وتراهن على هذه الحملة للدعاية للمسلسل، وبين من أكّد أن الشركة لم تكن تعلم بحقيقة وضعه وأنّها ألغت التيتر احتراماً للشعب اللبناني ريثما يسوّي الفنان أوضاعه القانونيّة.

وبالعودة إلى المسلسل، تدور أحداثه حول مستشارة قانونية سابقة يتعرض ابنها لحادث يؤدي إلى وفاته، فيبدأ التحقيق في القضية وتتعرض المستشارة لعدد من المشاكل بسبب هذا الحادث، حتى يتم إتهامها بقتل ابنها، ثم يتم الحكم عليها بالإعدام، وتتوالى الأحداث في سبيل إثبات براءتها.

المسلسل ﺇﺧﺮاﺝ محمد علي، ﺗﺄﻟﻴﻒ خالد أبو بكر، بطولة كل من يسرا ونجلاء بدر وشيرين رضا.

مسلسل "طريق"

 

 

بعد ثنائية ناجحة في مسلسل "لو" الذي عرض قبل أربع سنوات، أثار تعاون الممثلين عابد فهد ونادين نجيم في مسلسل "طريق" فضول المتابعين، بعد أن فضّلت نادين الانسحاب من الجزء الثاني من مسلسل "الهيبة"، لتطلّ على جمهورها في المسلسل الجديد.

ورغم أنّ المسلسل مأخوذ من رواية الأديب الشهير نجيب محفوظ، التي سبق وقُدّمت في فيلم "الشريدة" مع نجلاء فتحي ومحمود ياسين ونبيلة عبيد، إلا أنّ الجمهور يراهن على ثنائية عابد ونادين، اللذين سبق وقدّما مسلسل "لو" المعرّب من فيلم أجنبي، وتمكّنا من تحقيق أعلى نسب مشاهدة في شهر رمضان.

تدور أحداث المسلسل حول علاقة عشق بين حبيبين ينتميان إلى طبقتين مختلفتين فكرياً واجتماعياً، تتحوّل إلى زواج تواجهه الكثير من العراقيل.

المسلسل ﺇﺧﺮاﺝ رشا شربتجي، إعداد سلام كسيري.

مسلسل "الهيبة- العودة"

 

 

على الرغم من نجاح الجزء الأول من مسلسل "الهيبة" وتحوّله إلى ظاهرة تلفزيونيّة لأسباب عدّة أهمها ثنائية نادين نجيم وتيم حسن التي أثبتت نجاحها للسنة الثالثة على التوالي، إلا أنّ تيم يخوض السباق الرمضاني هذا العام وحيداً، بعد أن احتكرت شخصية "جبل" التي أداها في "الهيبة" النجاح لتدور حولها باقي الأدوار باستثناء شخصية الفنانة الكبيرة منى واصف.

قرار نادين بالانسحاب كان مفاجئاً، خصوصاً أنّ نجاح المسلسل كان شبه مضمون حتّى قبل عرضه، إلا أنّ نادين اتخذت قراراً ذكياً إذ أنّ دورها لم يكن مؤثراً في المسلسل مقارنة بدور شريكها في البطولة.

المسلسل سيعتمد في جزئه الثاني على نجاح الجزء الأوّل، وأمامه تحدٍ في تقديم قصّة جديدة، كي لا يدخل في دوامة الروتين والتطويل لأحداث انتهت بانتهاء المسلسل العام الماضي.

المسلسل ﺇﺧﺮاﺝ سامر البرقاوي، ﺗﺄﻟﻴﻒ هوزان عكو، سيناريو وحوار باسم توفيق السلكا، بطولة تيم حسن، نيكول سابا، أويس مخللاتي منى واصف وغيرهم.

 

مسلسل "لعنة كارما"

 

 

قبل فترة وجيزة من انطلاق عجلة التصوير، تعرّض مسلسل "لعنة كارما" للفنانة هيفاء وهبي لأكثر من انتكاسة، كان آخرها انسحاب المخرج إسماعيل فاروق بسبب عارض صحّي، وحلول خيري بشارة مكانه في اللحظات الأخيرة.

كما سبق تصوير المسلسل سلسلة مشاكل طاردت هيفاء في مصر، بسبب دعوى رفعها ضدّها المنتج محمد السبكي كادت تؤدي إلى منعها من العمل في مصر، قبل أن تقوم بتسوية أوضاعها القانونيّة.

وتصدّت هيفاء التي رفضت الكشف عن تفاصيل المسلسل إلى الشائعات التي اختلقت أحداثاً لا تمتّ إلى الأحداث الحقيقيّة بصلة، إلى أنّ تم الإفراج عن الإعلان الترويجي قبل أيام قليلة.

المسلسل من تأليف عبير سليمان ومصطفى زايد، بطولة هيفاء وهبي زكي، فطين عبدالوهاب، شيرين، نورين كريم، عبير عيسى وهاني قنديل.

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: