?
 ماريوت الدولية تحتفل بالإفطار مع سائقي سيارات الأجرة في الأردن       اجواء حارة اليوم الاحد وغير مستقرة الاثنين       بيل المذهل يسقط ليفربول ويهدي ريال مدريد لقبه الثالث على التوالي       درعا.. إلاّ هذا .... بقلم : صالح القلاب        دويلة أميركية جنوب سوريا .... بقلم : ماهر ابو طير       الجوع.. المرض.. الخوف.. آفات تحاربها المبادرات الملكية .... بقلم : بلال حسن التل        لماذا نعارض تعديلات قانون الجرائم الإلكترونية؟ .... بقلم : نضال منصور      

تعاون أكاديمي بين "عمان الاهلية" وجامعة "شيكاغو" ..افتتاح مركز "التعليم والتعلم" الأول من نوعه بالاردن

عمّان ــ صوت المواطن ــ برعاية الاستاذ الدكتور بشير الزعبي رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها بالاردن وبحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور صادق حامد ونائبه ومساعديه أقيمت ورشة عمل في الجامعة حول التعليم والتعلم استضيف فيها المحاضر الدولي والمدير التنفيذي لمركز التعليم والتعلم في جامعة شيكاغو (الولايات المتحدة الامريكية)  الاستاذ الدكتور ويليام راندو يوم 12-5-2018 .

وقد قدم الاستاذ الدكتورعليان القريناوي في البداية شرحا مختصرا عن موضوع الندوة .

ثم تحدث الاستاذ الدكتور بشير الزعبي بكلمة بارك فيها هذه الخطوة الهامة لجامعة عمان الاهلية بافتتاح هذا المركز"التعليم والتعلم" بالتعاون مع جامعة شيكاغوعلى طريق المزيد من التطور مشيرا الى ان هيئة مؤسسات التعليم العالي  تعمل على وضع اطار وطني للمؤهلات ومؤكدا على اهمية  تكاملية المعرفة والخبرة والكفاءة ومنوها الى انه لدينا بالاردن 2 مليون طالب وطالبة في المدارس و315 الف طالب وطالبة في الجامعات ومعاهد التدريب وهم بحاجة لمثل هذا التطوير في التعليم والتعلم  مقدما شكره للجامعة على هذه المبادرة .

كما عرض الدكتورحسام كوكش خطة مركز التعليم والعلم واهدافه وغاياته والية عمله وخطته العملية وتاثيراته الايجابية على الجودة والتعليم مؤكداعلى ان مركز التعليم والتعلم المعلن عن افتتاحه في جامعة عمان الاهلية هو اول مركزمن نوعه في الاردن .

بعد ذلك قدم الاستاذ الدكتورعليان القريناوي نبذة مختصرة عن السيرة الذاتية  للاستاذ الدكتور ويليام راندو ومسيرته الاكاديمية الزاخرة بالخبرات في العديد من الجامعات الامريكية .

ثم تحدث الاستاذ الدكتور ويليام راندوعن التعليم والتعلم"وهوتحديث وسائل التعليم وأساليبه لتتماشى مع "العصرنة " الى جانب اتباع اساليب التفاعل مع بين المدرس والطلبة وفق الطرق الحديثة المتبعة دوليا في التعليم الاكاديمي وكيفية تطبيقها " وعن الايجابيات والتاثيرات التي يحدثها وجود مثل هذا المركز في بلد متطور اكاديميا كالاردن مقدما بعض الامثلة التطبيقية عبر تفاعله مع الحضور والاستماع لملاحظاتهم.

وقد حضر الورشة عدد من اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية في  الجامعة  بالإضافة الى مدراء بعض المدارس الخاصة والدولية.

ويذكر ان الإعلان عن إقامة مركز التعليم و التعلم في جامعة عمان الاهلية ياتي في ظل فتح علاقات التعاون والتنسيق بين جامعة شيكاغو وجامعة عمان الاهلية والتي ستشمل التعاون في جوانب اكاديمية وبحثية اخرى . ... وسيلقى المركز متابعة وتوجيه من جامعة شيكاغو عبر الدكتور ويليام .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: