?
 ماريوت الدولية تحتفل بالإفطار مع سائقي سيارات الأجرة في الأردن       اجواء حارة اليوم الاحد وغير مستقرة الاثنين       بيل المذهل يسقط ليفربول ويهدي ريال مدريد لقبه الثالث على التوالي       درعا.. إلاّ هذا .... بقلم : صالح القلاب        دويلة أميركية جنوب سوريا .... بقلم : ماهر ابو طير       الجوع.. المرض.. الخوف.. آفات تحاربها المبادرات الملكية .... بقلم : بلال حسن التل        لماذا نعارض تعديلات قانون الجرائم الإلكترونية؟ .... بقلم : نضال منصور      

شراكة استراتيجية بين العقبة والملكية لشراء «فلاي العقبة»

*** قعوار يدعو لاستثمارات سياحية تساهم في تطوير الهوية السياحية في العقبة

 

العقبة ــ صوت المواطن ــ كتب محمد الخوالدة ــ قال رئيس مجلس ادارة الجمعية الاردنية للسياحة الوافدة عوني قعوار، ان مدينة العقبة طالما كانت محط أنظار السياح من العالم أجمع، بفضل التغييرات والاضافات الاستثمارية النوعية التي حصلت خاصة في السنوات العشرة الأخيرة بعد تأسيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة التي أعادت النظر في الأنظمة والتشريعات لهذه المدينة مما ساهم في زيادة عدد الطائرات العارضة المنتظمة من عدة بلدان اوروبية و خليجية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الاحد تحت عنوان «البرامج والمشاريع المستقبلية في العقبة وتأثيرها على قطاع السياحة».

واضاف قعوار، ان اهمية وجود استثمارات سياحية في المساهمة في تطوير الهوية السياحية للمدينة و التي من شأنها تعزيز تكاملية المنتج السياحي الأردني خاصة في المثلث الذهبي ( مدينة البتراء، وادي رم و مدينة العقبة )، ادى الى استقطاب المزيد من السياح سواء من أجل السياحة الثقافية او سياحة الاستجمام او سياحة المغامرات.

واكد « دور ممثلي القطاع الخاص في تطوير المنتج السياحي و الإجتماعي و الثقافي في هذه المدينة وزيادة الاستثمارات في الأماكن الترفيهية لكافة الأعمار لضمان إطالة فترة إقامة السواح الوافدين إليها».

واشار قعوار الى بعض التحديات التي تتطلب تنسيق وجهود أكبر من القطاعات الحكومية المعنية لرفع سوية الخدمات السياحية وزيادة تنافسية المنتج السياحي لمدينة العقبة».

وأكد على تعزيز الشراكة بين القطاعين العام و الخاص الذي يساهم بتحقيق الهدف الرئيس في زيادة عدد السياح الوافدين إلى الأسواق التقليدية و خلق أسواق سياحية جديدة ، شاكرا للدعم الذي تقوم به سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة من خلال ترويجها سياحيا والحوافز التي تقدمها للنهوض بالخدمات السياحية لمدينة العقبة و وضعها على خارطة العالم السياحية.

من جهته قام رئيس مجلس المفوضين في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة، بعرض المشاريع التي تم انجازها في العقبة خلال السنوات الماضية، و تحديدا تلك التي توثر على القطاع السياحي بشكل مباشر.

كما قام الشريدة باستعراض خطة العقبة التنموية حتى عام 2020 والمشاريع السياحية التي يتم تنفيذها حاليا، قائلا» نحن نسعى لتطوير الهوية السياحة بهدف تعزيز تنافسية العقبة كمقصد سياحي حيث نقوم بالتركيز على مطار الملك حسين الدولي من خلال ربط العقبة بتجارب مباشرة لعدة دول مثل بيروت والقاهرة ودبي واعادة تشغيل الخطوط التركية ودول اجنبية اخرى.

وأعلن الشريدة خلال اللقاء عن الدخول في شراكة استراتيجية مع الملكية الاردنية لشراء اجنحة ملكية «فلاي العقبة» وربطها بخمس مدن وعواصم عربية وثماني اوروبية.

وبين اهم الخدمات والمرافق الجديدة لصيف 2018 قائلا، تم تطوير الواجهة المائية لنادي اليخوت الملكي، كما قمنا بانشاء مركز العقبة الترفيهي «THE ABC» ويشمل سينما مفتوحة واخرى خاصة للاطفال ومطاعم ونافورة موسيقية، وانشاء نادي للرياضات الجوية.

واضاف الشريدة « نحن نعمل على تطوير ساحة الثورة ومنطقة الحفاير لتكون مؤهلة لاستقطاب السياح في صيف العام القادم، كما نعمل على تطوير سوق سمك سياحي وانشاء مسرح مفتوح يتسع لخمسة الاف شخص، ومعرض للاحياء البحرية ومتحف للطائرات».

واشار الى إنشاء مدينة للالعاب المائية على مساحة 100دونم، وسيتم العمل على استثمارات سياحية في محمية رم.

مبينا في حال انتهاؤها ستصب في مصلحة القطاع السياحي، كما قام بعرض خطة الدعم و التحفيز التي تم اطلاقها خلال اللقاء للمكاتب السياحية بهدف دعم و تنشيط الحركة السياحية، وفق رؤية و اهداف السلطة الاستراتيجية، التي من احد اعتباراتها وضع العقبة على خارطة السياحة العالمبة.

و قد قامت مديرعام الجمعية لينا الخالد، بادارة الحوار و تسليط الضوء على الواقع السياحي في العقبة و التي واصلت باستقطاب المزيد من الرحلات الجوية المباشرة لها من عدة بلدان اوروبية و خليجية، بالاضافة لازدياد رحلات الطيران العارض.

وقد شارك في هذا اللقاء عددا من الأعضاء العاملين والمؤازرين للجمعية بما في ذلك شركات السياحة والسفر والفنادق و شركات النقل ، وشركات الاستثمار السياحي، إضافة إلى عددا من ممثلي القطاع السياحي، حيث يأتي هذا اللقاء لدراسة و تقييم الوضع السياحي في العقبة تحديدا، والبحث عن افكار و اساليب جديدة لجذب السياح اليها.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: