?
 الأردن يدين إغلاق السلطات الإسرائيلية لأبواب المسجد الأقصى       الطراونة يدعو "الأطباء" التراجع عن قرارها واجتماع طارئ للصحة النيابية الأحد       الجوازات تواصل عملها في "مكتب الخدمة المستعجلة والمطار" خلال عطلة العيد       بورصة عمان تنخفض بنسبة 0.27 بالمائة في أسبوع       المناصير يبيع كامل حصته في البنك العربي       وزارة الطاقة تقدم خدمة الحصول على المعلومات الكترونيا       انطلاق قافلة المصابين العسكريين لأداء الحج      

رسمياً .. اول ايام رمضان في سلطنة عمان والعراق واستراليا الخميس

عمّان ــ صوت المواطن ــ أعلنت عددا من الدول العربية والاجنبية عن اول ايام شهر رمضان المبارك ليكون الخميس 17/5/2018.

فقد أعلنت اللجنة الرئيسية لاستطلاع الأهلة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بسلطنة عمان، أن الخميس هو غرة شهر رمضان في السلطنة.

وقالت اللجنة في بيانها : 'بأنه نظرا لما أثبته علم الفلك من تأكيد نزول هلال شهر رمضان يوم الثلاثاء، 29 شعبان 1439 هجرية، قبل غروب الشمس في أغلب محافظات السلطنة، وكان نزوله في نفس وقت غروب الشمس في بعضها الآخر، وعدم إمكانية رؤيته ذلك اليوم'.

وبناء على اعتمادها على علم الفلك أعلنت 'أن يوم الأربعاء، 16 من شهر مايو الجاري هو اليوم الثلاثون المتمم لشهر شعبان 1439 هجرية، وسيكون يوم الخميس 17 من شهر مايو غرة شهر رمضان المبارك'.

كما أعلن مجلس أئمة مسلمي أستراليا، أن يوم غد الأربعاء هو المُكمل لشهر شعبان، ويوم الخميس أول أيام شهر رمضان.

وأعلن المرجع الديني في العراق قاسم الطائي، الثلاثاء، أن يوم الخميس المقبل سيكون أول أيام شهر رمضان.

وقال المكتب الإعلامي للمرجع الطائي في بيان، 'ثبت لدينا حسب الحسابات الفلكية ان ليلة الخميس المقبل هو أول ايّام شهر رمضان المبارك'.

وكان سماحة المفتي العام الدكتور محمد الخلايلة قد دعا جميع المواطنين تحري هلال شهر رمضان اليوم الثلاثاء 29 شعبان احياء للسنة النبوية الشريفة ، لافتا الى أن طريقة تحريه تكون قبل غروب الشمس ببضع دقائق وبعد تحديد مكان غروب الشمس لتتم المراقبة لمدة ربع ساعة تقريباً حيث يركزالنظر في الأفق مكان غروب الشمس وحوله وبخاصة الجهة اليمنى.

وتم تشكيل مجموعات متخصصة من دائرة قاضي القضاة وعدد من السادة العلماء من وزارة الأوقاف ودائرة الإفتاء في القوات المسلحة الأردنية ودائرة الأرصاد الجوية والجمعية الفلكية الأردنية وعدد من الأساتذة المختصين في الجامعات الأردنية من أجل تحري هلال شهر رمضان.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: