?
 ماريوت الدولية تحتفل بالإفطار مع سائقي سيارات الأجرة في الأردن       اجواء حارة اليوم الاحد وغير مستقرة الاثنين       بيل المذهل يسقط ليفربول ويهدي ريال مدريد لقبه الثالث على التوالي       درعا.. إلاّ هذا .... بقلم : صالح القلاب        دويلة أميركية جنوب سوريا .... بقلم : ماهر ابو طير       الجوع.. المرض.. الخوف.. آفات تحاربها المبادرات الملكية .... بقلم : بلال حسن التل        لماذا نعارض تعديلات قانون الجرائم الإلكترونية؟ .... بقلم : نضال منصور      

أبو علي : عقوبة التهرب الضريبي تطبق عبر المحكمة ولمن تعمد فقط

عمّان ــ صوت المواطن ــ أكد مدير عام الضريبة حسام ابو علي أن مشروع قانون الضريبة المعدل ينسجم مع معايير المحاسبة الدولية حيث تدور الخسائر حتى يتم تأكل كافة الخسائر من الارباح على خلاف ما هو حاليا لمدة 5 اعوام فقط.

وقال إن القانون عالج مشكلة تبليغ المكلفين عبر النشر.

واضاف، ان البعض يفهم القانون بشكل خاطئ، حيث تطبق العقوبة على من يقوم بالتهرب عمدا او من قام باخفاء بيانات او تزويرها، وتكون العقوبة من خلال المحاكم المختصة فقط، وليست من صلاحيات المدققين.

وبين ان عبء الاثبات في القانون الجديد يكون على الدائرة في كافة المراحل الضريبية، اذ يقدم المكلف اقراره الضريبي ويعتبر صحيح ما لم تتمكن الدائرة من اثبات غير ذلك.

واشار الى ان مشروع القانون المعدل يعالج التقدير الجزافي، حيث يجيز الانتقال الى التقرير الاداري مباشرة دون التقرير الاولي.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: