?
 الأردن يدين إغلاق السلطات الإسرائيلية لأبواب المسجد الأقصى       الطراونة يدعو "الأطباء" التراجع عن قرارها واجتماع طارئ للصحة النيابية الأحد       الجوازات تواصل عملها في "مكتب الخدمة المستعجلة والمطار" خلال عطلة العيد       بورصة عمان تنخفض بنسبة 0.27 بالمائة في أسبوع       المناصير يبيع كامل حصته في البنك العربي       وزارة الطاقة تقدم خدمة الحصول على المعلومات الكترونيا       انطلاق قافلة المصابين العسكريين لأداء الحج      

أبو علي : عقوبة التهرب الضريبي تطبق عبر المحكمة ولمن تعمد فقط

عمّان ــ صوت المواطن ــ أكد مدير عام الضريبة حسام ابو علي أن مشروع قانون الضريبة المعدل ينسجم مع معايير المحاسبة الدولية حيث تدور الخسائر حتى يتم تأكل كافة الخسائر من الارباح على خلاف ما هو حاليا لمدة 5 اعوام فقط.

وقال إن القانون عالج مشكلة تبليغ المكلفين عبر النشر.

واضاف، ان البعض يفهم القانون بشكل خاطئ، حيث تطبق العقوبة على من يقوم بالتهرب عمدا او من قام باخفاء بيانات او تزويرها، وتكون العقوبة من خلال المحاكم المختصة فقط، وليست من صلاحيات المدققين.

وبين ان عبء الاثبات في القانون الجديد يكون على الدائرة في كافة المراحل الضريبية، اذ يقدم المكلف اقراره الضريبي ويعتبر صحيح ما لم تتمكن الدائرة من اثبات غير ذلك.

واشار الى ان مشروع القانون المعدل يعالج التقدير الجزافي، حيث يجيز الانتقال الى التقرير الاداري مباشرة دون التقرير الاولي.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: