?
 الأردن يدين إغلاق السلطات الإسرائيلية لأبواب المسجد الأقصى       الطراونة يدعو "الأطباء" التراجع عن قرارها واجتماع طارئ للصحة النيابية الأحد       الجوازات تواصل عملها في "مكتب الخدمة المستعجلة والمطار" خلال عطلة العيد       بورصة عمان تنخفض بنسبة 0.27 بالمائة في أسبوع       المناصير يبيع كامل حصته في البنك العربي       وزارة الطاقة تقدم خدمة الحصول على المعلومات الكترونيا       انطلاق قافلة المصابين العسكريين لأداء الحج      

نقيب المحامين : شكاوى بحق ترامب ونتنياهو أمام المحاكم الجزائية

عمّان ــ صوت المواطن ــ قال نقيب المحامين مازن رشيدات إن محامون أردنيون سيقدمون شكاوى للمحاكم الجزائية في المملكة بحق الرئيس الأمريكي ترامب ورئيس الوزراء الصهيوني نتنياهو باعتبارهم المسؤولين عن جرائم الحرب المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.

واضاف خلال الاعتصام الذي نفذه محامون في قصر العدل بالتزامن مع التوقف عن الترافع الذي دعت له نقابة المحامين لمدة ساعة في جميع محاكم المملكة أمس، أن الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني المدعوم من الإدارة الأميركية تعتبر جرائم حرب وعلى المجتمع الدولي التحرك لوقفها ومحاسبة مرتكبيها.

واشار رشيدات ان المحامون هم المدافعون عن كلمة الحق والعدل وانه من الطبيعي أن يكون لهم موقفا حيال الجرائم الصهيونية بحق شعبنا الفلسطيني، والتي يجب أن يعاقب مرتكبوها أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وقال رشيدات انه رغم الألم بمرور 70 عاما على ذكرى النكبة، الا ان الأمل يبقى كبيرا ومعقودا على شعبنا الفلسطيني وامتنا العربيه والاسلامية، خاصة وان شعبنا الفلسطيني قاوم الاحتلال 70 عاما، بكافة أشكال المقاومة، لابل ولايزال يبتكر أساليب جديدة للمقاومة مثل الطائرات الورقية التي تحرق مزارع المستوطنين الصهاينة و الإطارات المشتعلة التي تلوث هواء الاحتلال.

واضاف ان الشعب الفلسطيني لايعرف اليأس، فالاحتلال قام بهدم قرية في النقيب 126 مرة وقام شعبنا الفلسطيني بنائها 127 مرة، وهذا أن دل على شيء إنما يدل على إرادة الصمود والثبات والمقاومة التي تربى عليها شعبنا الفلسطيني البطل.

واكد رشيدات إن القدس الموحدة ستبقى عاصمة الدولة الفلسطينية الابدية، وان اي قرار صادر عن أي جهة يعتبر مخالفا لأحكام القانون الدولي، وسيتم محاربته إلى أن يتم تحرير فلسطين من البحر الى النهر.

وترحم على أرواح الشهداء الذين سقطوا في مسيرات العودة وذكرى النكبة والذين ضحوا بأرواحهم رفضا لنقل السفارة الامريكية الى القدس، وعلى أرواح جميع الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن فلسطين والقدس.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: