?
 محكمة مصرية تخلي سبيل علاء وجمال مبارك       نصيحة إماراتية رسمية لإيران       ترامب يوقع مرسوما بإدخال العقوبات الجديدة على روسيا حيز التنفيذ       تطورات جديدة في اتهام سعد لمجرد بالتحرش الجنسي       ثقافة مأدبا تنظم مهرجان مأدبا الأول للثقافة والفنون       الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين بالعيد الوطني لبلاده .. و بالمناسبات الوطنية لعدد من الدول       الرزاز يطلق مؤشر خدمة رضا المواطنين عن خدمات الأراضي والمساحة      

الإعلان عن مشاركة أول فريق أردني في سباق القوارب الشمسية العالمي

عمّان ــ صوت المواطن ــ كتب حسن محاسنة ــ  أعلن الأمين العام للهيئة العربية للطاقة المتجددة المهندس محمد الطعاني عن اختيار أول فريق أردني للمشاركة في سباق القوارب العالمية الذي سيعقد في هولندا في الثلاثين من حزيران المقبل باسم (رم الأردن).

وقال الطعاني الاربعاء، إن الهيئة وبتشجيع ودعم من وزير التربية والتعليم عمر الرزاز قد قامت بإجراء الترشيحات لعدد من المدارس لتمثيل الأردن في هذا النشاط الإبداعي كأول فريق مدرسي عربي مشارك في هذا النوع من الرياضات العقلية والبدنية.

وأوضح المهندس الطعاني أن الفريق الذي فاز بالترشيحات من مدرسة عمان الوطنية، وسعى في مشاركته إلى تعزيز وبناء قدرات الشباب الأردني وغرس أنماط التفكير والتحدي في سلوكيات الطلبة لينعكس على الواقع العملي في الانتاج والتعليم والعمل الخلاق.

ويضم الفريق الأمين العام للهيئة العربية للطاقة المتجددة المهندس محمد الطعاني وكامل الدقامسة رئيس الفريق وعلا بدانية مندوبة وزارة التربية والتعليم ورندة عرنكي مندوبة مدرسة عمان الوطنية والدكتور احمد عبيدات مندوب وزارة البيئة والطلاب أسامة الصمادي وسارة اليحيى وحمزة الشنتير وعلي الهنداوي وأية ابو علي وظافر الطوباسي وسامي مدروس وسوار طبلت وسفير الهيئة العربية للطاقة المتجددة الطالب ركاء ابو تايه.

ولفت الطعاني إلى أن الجمعية الأردنية للطاقة المتجددة والهيئة العربية للطاقة المتجددة هما شريكان للمنظمات الدولية في سباقات القوارب الشمسية للشباب والرياضة في هولندا وأميركا.

يشار الى أن الهيئة العربية للطاقة المتجددة هي الاتحاد النوعي للطاقة المتجددة في الوطن العربي وتتبع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية احد مؤسسات جامعة الدول العربية وقد صدرت بها الإرادة الملكية السامية لتكون الأردن دولة المقر في العام 2014.

وتعنى بنشر ثقافة الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في الوطن العربي وجذب الاستثمارات للدول العربية وخدمة المجتمع العربي في نقل تكنولوجيا والمعرفة في كافة مجالات الطاقة المتجددة والعمل على التبادل الثقافي بين الدول العربية والدول المتقدمة.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: