?
 اتركوا لنا بعض الحدائق آمنة .... بقلم : أحمد الشحماني       الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا        الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل       الغذاء والدواء تتحفظ على كميات من الارز تباع باكياس مختلفة التواريخ       "التعليم العالي" تدرب كادرها على كشف تزوير الشهادات        إعادة تحديد السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد       الأمير الحسن يرعى إطلاق نتائج الدراسات القطاعية      

امسية شعرية تستنهض روح الامة في ذكرى النكبة

عمّان ــ صوت المواطن ــ استنهضت امسية شعرية شارك فيها الشعراء موسى حوامدة وعبدالرحيم الجداية وخلدون منيعم، روح الامة في الذكرى السبعين لنكبة فلسطين، مساء امس الاربعاء في بيت الثقافة والفنون بعمان.

واستهلت الامسية التي ادارها الشاعر احمد شطناوي، بقراءات شعرية للشاعر حوامدة، توشجت قصائده بالألم الفلسطيني التاريخي مع الراهن العربي الحالي لاسيما القرارات المتعلقة بالقدس اخيرا.

وحملت قصائد الحوامدة التي جاءت بأسلوبية شعر التفعيلة، مضامين وطنية ومنها "فلسطين يا امنا وابانا"، و"بلادي" و"ثقيلة ايامي"، و"مراثي الغجر الراحلين عن الاندلس" و"واصلي انينك الملحمي".

كما قرأ الشاعر الجداية من الشعر العمودي قصائد وطنية تحاكي بطولات غزة واهلها ووجدانية محملة بالرمزية العالية ومنها "قسما غزة" و"الى غزة" و"ساعة العمر" و"ابن الماء".

واختتمت الامسية الشعرية التي حضرها رئيس مجلس ادارة الدستور الزميل محمد داوودية وعدد كبير من الشعراء والمثقفين والمهتمين، بقرآءات من شعر التفعيلة للشاعر منيعم؛ "امرأة حبلى بنبي" والتي اسقط من خلال ابياتها صورة المرأة على ارض فلسطين، ورقعة ماء في كتف النهر" والتي شبه من خلالها فلسطين بوصفها وشما على كتف النهر، و"حزن الغريبة" التي حملت معان وجدانية برمزية عالية حملت في طياتها مضامين من اسقاطات على الراهن العربي.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: