?
 مؤتمر لندن.. السماء لن تمطر ذهبا .... بقلم : د. محمد حسين المومني        الرئيس ترامب يصر على بناء جدار .... بقلم : جهاد الخازن       مزقونا وها هم يتمزقون .... بقلم : صالح القلاب        مرسيدس والرسائل الإيجابية .... بقلم : رضا العراقي       خبيزة أُم صالح .... بقلم : رشاد ابو داود       المارشال كان شاعراً .... بقلم : سمير عطا الله       الوطن والأمة والدولة .... بقلم : حمد الكعبي      

الذكرى الثالثة لوفاة المرحوم وزير المالية الاسبق اللواء فهد جرادات

عمّان ــ صوت المواطن ــ تحل يوم غد السبت الذكرى الثالثة لوفاة وزير المالية الأسبق، وأول قائد للجيش الشعبي في الأردن المرحوم فهد محمد موسى جرادات، الذي انتقل إلى الرفيق الأعلى في التاسع عشر من شهر أيار عام 2015.

والمرحوم اللواء جرادات تقلد عدة مناصب عسكرية ،أحد الرموز الوطنية في فترة مفصلية في تاريخ الأردن ،بعد مرحلة الاستقلال والبناء وإرساء قواعد الدولة والانجاز في مختلف المجالات ،فكان ضمن تشكيلة الحكومة العسكرية 1970،وتولى بعدها قيادة الجيش الشعبي .

المرحوم جرادات أحد المحاربين القدماء ،ولد في قرية بشرى في محافظة إربد عام 1930، والتحق بالقوات المسلحة الاردنية عام 1948 ، وحمل الرقم العسكري 562، وتولى منصب وزير المالية عام 1970 ،ثم قائدا للجيش الشعبي، وكان مديرا للعمليات الحربية، ومديرا للتعبئة العامة، ومدير مرتب وسكرتير عسكري، وعضو عسكري باللجنة الدائمة في جامعة الدول العربية ، وملحقا عسكريا في ايران،إلى أن أحيل على التقاعد برتبة لواء ركن دروع عام 1974 .

وحصل المرحوم جرادات على عدة أوسمة رفيعة منها وسام الاستقلال من الدرجة الاولى والثانية والثالثة ،ووسام الكوكب من الدرجة الثالثة، ووسام العمليات الحربية بفلسطين، وشارة الخدمة المخلصة،كما شارك في العديد من الدورات الحربية والعسكرية في المعاهد العسكرية البريطانية والاميركية والباكستانية.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: