?
 اتركوا لنا بعض الحدائق آمنة .... بقلم : أحمد الشحماني       الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا        الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل       الغذاء والدواء تتحفظ على كميات من الارز تباع باكياس مختلفة التواريخ       "التعليم العالي" تدرب كادرها على كشف تزوير الشهادات        إعادة تحديد السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد       الأمير الحسن يرعى إطلاق نتائج الدراسات القطاعية      

الذكرى الثالثة لوفاة المرحوم وزير المالية الاسبق اللواء فهد جرادات

عمّان ــ صوت المواطن ــ تحل يوم غد السبت الذكرى الثالثة لوفاة وزير المالية الأسبق، وأول قائد للجيش الشعبي في الأردن المرحوم فهد محمد موسى جرادات، الذي انتقل إلى الرفيق الأعلى في التاسع عشر من شهر أيار عام 2015.

والمرحوم اللواء جرادات تقلد عدة مناصب عسكرية ،أحد الرموز الوطنية في فترة مفصلية في تاريخ الأردن ،بعد مرحلة الاستقلال والبناء وإرساء قواعد الدولة والانجاز في مختلف المجالات ،فكان ضمن تشكيلة الحكومة العسكرية 1970،وتولى بعدها قيادة الجيش الشعبي .

المرحوم جرادات أحد المحاربين القدماء ،ولد في قرية بشرى في محافظة إربد عام 1930، والتحق بالقوات المسلحة الاردنية عام 1948 ، وحمل الرقم العسكري 562، وتولى منصب وزير المالية عام 1970 ،ثم قائدا للجيش الشعبي، وكان مديرا للعمليات الحربية، ومديرا للتعبئة العامة، ومدير مرتب وسكرتير عسكري، وعضو عسكري باللجنة الدائمة في جامعة الدول العربية ، وملحقا عسكريا في ايران،إلى أن أحيل على التقاعد برتبة لواء ركن دروع عام 1974 .

وحصل المرحوم جرادات على عدة أوسمة رفيعة منها وسام الاستقلال من الدرجة الاولى والثانية والثالثة ،ووسام الكوكب من الدرجة الثالثة، ووسام العمليات الحربية بفلسطين، وشارة الخدمة المخلصة،كما شارك في العديد من الدورات الحربية والعسكرية في المعاهد العسكرية البريطانية والاميركية والباكستانية.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: