?
 اتركوا لنا بعض الحدائق آمنة .... بقلم : أحمد الشحماني       الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا        الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل       الغذاء والدواء تتحفظ على كميات من الارز تباع باكياس مختلفة التواريخ       "التعليم العالي" تدرب كادرها على كشف تزوير الشهادات        إعادة تحديد السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد       الأمير الحسن يرعى إطلاق نتائج الدراسات القطاعية      

تركيا: يجب ألا نسمح لدول أخرى بفتح سفارات بالقدس

اسطنبول ــ صوت المواطن ــ دعت تركيا الدول الإسلامية لمنع الدول الأخرى من أن تحذو حذو الولايات المتحدة وتفتح سفارات لها في القدس، وذلك في مستهل اجتماع في اسطنبول الجمعة دعت إليه تركيا لبحث الأمر.

ودعا الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إلى عقد قمة منظمة التعاون الإسلامي، التي تضم 57 دولة، بعدما قتلت القوات الإسرائيلية عشرات المحتجين في قطاع غزة هذا الأسبوع خلال احتجاجات على نقل الولايات المتحدة سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو في الكلمة الافتتاحية ”في الإعلان الختامي سنركز على وضع القضية الفلسطينية بالنسبة لمجتمعنا وأننا لن نسمح بتغيير وضع المدينة التاريخية“.

وأضاف ”يجب ألا نسمح لدول أخرى بأن تحذو حذو الولايات المتحدة“.

وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أيضا إن على الدول الإسلامية التنسيق مع الدول الأخرى.

وقال للتلفزيون الرسمي الإيراني بعد وصوله إلى اسطنبول ”الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل مؤخرا في فلسطين ونقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس يحتاجان تنسيقا جادا بين الدول الإسلامية والمجتمع الدولي“.

وتركيا من أشد المنتقدين للخطوة الأمريكية والعنف في غزة، حيث أعلنت الحكومة الحداد ثلاثة أيام على القتلى الفلسطينيين. ووصف إردوغان أفعال القوات الإسرائيلية بأنها ”إبادة“ ووصف إسرائيل بأنها ”دولة إرهابية“.

وفجرت الأحداث في غزة أيضا خلافا دبلوماسيا بين تركيا وإسرائيل، حيث تبادل البلدان طرد كبار الدبلوماسيين هذا الأسبوع.(وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: