?
 جامعة عمان الاهلية تقيم يوما طبيا مجانيا بمنطقة "ام جوزة " في مدينة السلط        أبو رمان يتبنى مذكرة نيابية من ٧٦ نائب لتصويب اوضاع المدينين بمنح مهلة "لعام ٢٠١٩"        العاهل الاردني : نشامى وماقصرتوا .. ولي العهد : رافعين راسنا دائما .. الأمير علي : أثبتم أنكم عز وفخر الأردن       منتخب الكرة الاردني يخسر أمام فيتنام ويودع كأس أسيا       التلهوني: اختتام امتحان التوجيهي وسط اشادة بإجراءات الوزارة       اجتماع ثلاثي أردني مصري عراقي على هامش القمة التنموية       مجلس الأعيان الاردني يقر الموازنة العامة      
 تعلن جمعية سيدة الجنان الخيرية عن بدء حملة توزيع حقائب مدرسية للايتام والفقراء ويمكن للمتبرعين المشاركة بالاتصال على رقم ٠٧٨٥٩١٤١٨٩      

اختراع جديد يقضي على رائحة الفم الكريهة

عواصم ــ صوت المواطن ــ استطاع كيميائيون اختراع جهاز جديد يمكنه أن يخصلك من رائحة الفم الكريهة، التي تظهر خلال اليوم، بسبب مادة كبريتيد الهيدروجين، التي تعد السبب الرئيسي لتلك الرائحة.

فقد ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الجهاز الذي طوره الكيميائيون يمكنه الكشف مبكرا عن احتمال ظهور رائحة الفم، مشيرة إلى أنه يكون مؤشرا دقيقا يكشف حاجة الشخص لاستخدام غسول الأسنان قبل أن تتكون رائحة كريهة داخل فمه.

ووفقا لوكالة سبوتنيك، يعاني أكثر من 30 في المئة من الأشخاص من ظهور رائحة كريهة للفم في بعض الأوقات، بحسب الصحيفة، التي أشارت إلى أن تلك الرائحة تتكون نتيجة وجود بكتريا نشطة داخل الفم تقوم بإفراز مواد كيميائية تسبب تلك الرائحة.

وذكرت الصحيفة أن كيميائيين في المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا، أجروا تجارب على هذا الأمر، بالتعاون مع معهد ماساتشوستس الأميركي، مشيرة إلى أنهم استخدموا أسيتات الرصاص، وهي مادة كيميائية تتحول إلى اللون البني عند تعرضها لكبريتيد الهيدروجين.

وتعد تلك التجارب جزء امن جهودهم لتصنيع الجهاز الخاص بالكشف عن رائحة الفم، التي تظهر عندما تصبح نسبة كبريتيد الهيدروجين في داخل الفم جزئين في المليون.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: