?
 مواجهة غير مؤجلة بين الأردن وإسرائيل .... بقلم : ماهر ابو طير       بهجة الباقورة والغمر .... بقلم : مكرم الطراونة       «الباقورة» و«الغمر» والخطوة الجريئة .... بقلم : صالح القلاب        انتصار الباقورة والغمر .... بقلم : د. مهند مبيضين       الباقورة والغمر.. ومجدَل يافا .... بقلم : ناديا هاشم العالول        الملك مع الوطن.. نصرة للحق الأردني والعربي .... بقلم : الدكتور عمر علي الخشمان        الصفدي: لم نتلق أي طلب إسرائيلي للتشاور حول أراضي الباقورة والغمر      

"الطب الشرعي" يشرح سر العلامات الظاهرة على جسم نزيل "بيرين" المتوفي

عمّان ــ صوت المواطن ــ كشف مدير المركز الوطني للطب الشرعي سر العلامات الظاهرة على جسم أحد نزلاء مركز إصلاح وتاهيل بيرين المتوفي، مؤكدا ان سبب الوفاة مرضي وليس لاصابة أصيب بها، لافتا الى أن عموم جسمه خال من اثار لشدة او عنف .

وقال مدير المركز الوطني للطب الشرعي الدكتور احمد بني هاني انه وعلى اثر وفاة النزيل امس جرى تحويله الى المركز الوطني للطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة وشكلت لجنة طبية مكونة من ثلاثة اطباء شرعيين في شعبة الطب الشرعي في مستشفى الامير فيصل بن الحسين بمحافظة الزرقاء.

واضاف شرّح الفريق الجثة بحضور المدعي العام المختص وتبين من خلال الكشف وتشريح الجثة انها خالية من أية اثار لشدة او عنف او اصابات وان سبب الوفاة نتيجة حالة مرضية.

واوضح د. بني هاني ان ما يتم تداوله من صور للمتوفي وما يظهر عليها من علامات هي تغيرات تطرأ على الجثة بعد الوفاة وتظهر عند اي شخص يتوفى وهي ما يسمى بالطب الشرعي التغيرات الحاصلة بعد الموت على الجثة خارجيا وتسمى بالزرقة الرمية وهي ما نشاهده بالصور والاثار حول الفم هي نتيجة الجفاف وهذه جميعها ليست نتيجة عنف او تعذيب بل هي علامة من علامات الموت.

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: