?
  أعضاء " عمان لحورات المستقبل" يتبادلون التهاني بعيد الفطر       "الصحفيين" يقرر اعادة تشكيل لجانه المساندة       الاردن والامارات يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير أداء الجهاز الحكومي       وزير الاتصالات يزور شركات الاتصالات الخلوية العاملة بالمملكة       الملك يستقبل مسؤولين أمريكيين       إرادة ملكية بتعيين الدكتور فايز الطراونة عضوا في مجلس الأعيان وقبول استقالة الدكتور رجائي المعشر        رئيس الوزراء يؤكد ان التعليم اليوم هو اقتصاد الغد      

حالة الطقس خلال عطلة العيد

عمّان ــ صوت المواطن ــ  قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني ان الامطار التي هطلت خلال 48 ساعة الماضية ،لا تعتبر استثنائية من حيث الحدوث في مثل هذا الوقت من السنة.

واشار الى ان السجل المناخي في دائرة الارصاد الجوية يشير الى ان المملكة شهدت 22 حالة هطول مطري في شهر حزيران خلال 95 سنة الماضية كان اخرها خلال الاعوام 2012،2010،2005،1994،1992 .

واضاف في تصريح صحفي الخميس ان محطة رصد اربد شهدت يوم 22/06/2012 كمية امطار بلغت 2ر9ملم وان اعلى كمية امطار شهدها شهر حزيران خلال السجل المناخي كان في محطة رصد جوي راس منيف/ محافظة عجلون بتاريخ 16 -6 - 1992 بلغ 2ر28 ملم يليها محطة رصد جوي اربد بمجموع مطري بلغ 2ر20 ملم بتاريخ 11/06/1989.

واوضح مدير عام الارصاد بان النماذج العددية والخرائط الجوية لدى دائرة الارصاد الجوية تشير الى ان الحالة الجوية المتوقعة خلال الايام الاربعة القادمة ستسود أجواء معتدلة يومي الخميس والجمعة في أغلب المناطق، مع بقائها حارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، ويتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان 31درجة مئوية، وفي المرتفعات الجبلية العالية 28درجة، بينما تصل في الأغوار وخليج العقبة الى 41درجة.

ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة السبت لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (3-4) درجات مئوية، والاجواء حارة نسبياً في العاصمة عمان والمرتفعات الجبلية والسهول، حارة في البادية والأغوار والعقبة، ويتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان 36درجة مئوية، وفي المرتفعات الجبلية العالية 33درجة، بينما تصل في الأغوار وخليج العقبة الى 44 درجة.

ونصح المومني المواطنين بتنسيق معايداتهم وزيارتهم العائلية الى فترة ما بعد العصر، لتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الظهيرة.

واعتباراً من الأحد تنخفض درجات الحرارة قليلاً، حيث تؤثر على المملكة كتلة هوائية معتدلة الحرارة، والأجواء معتدلة في أغلب المناطق، حارة نسبياً الى حارة في مناطق البادية والاغوار والعقبة، ويتوقع أن يستمر تأثير هذه الكتلة لمنتصف الأسبوع القادم بإذن الله تعالى، وتسجل درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان 31درجة مئوية، وفي المرتفعات الجبلية العالية 28درجة، بينما تصل في الأغوار والعقبة الى 39درجة.

وابتداءً من الاثنين وحتى نهاية الاسبوع ستكون الاجواء معتدلة فوق المرتفعات الجبلية والسهول وحارة نسبياً الى حارة في مناطق البادية والاغوار والعقبة ، حيث من المتوقع ان تسجل درجات الحرارة العظمى في مدينة عمان بحدود 30 درجة مئوية.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: