?
 الاعلان عن البعثات الخارجية الأحد       طقس اليوم الجمعة : الأجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية       اتركوا لنا بعض الحدائق آمنة .... بقلم : أحمد الشحماني       الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا        الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل       الغذاء والدواء تتحفظ على كميات من الارز تباع باكياس مختلفة التواريخ       "التعليم العالي" تدرب كادرها على كشف تزوير الشهادات       

"التنمية" تسمح للأحداث التواصل وقضاء العيد مع ذويهم

عمّان ــ صوت المواطن ــ  أعدّت وزارة التنمية الاجتماعية العديد من النشاطات لمراكز ودور وتربية الأحداث، طيلة أيام عيد الفطر؛ تمكيّنا للأحداث من التواصل مع أسرهم، والسماح لبعضهم قضاء إجازة العيد مع ذويهم وأقاربهم.

وستشتمل النشاطات على توزيع ملابس العيد وأداء صلاة العيد، واستقبال الزوار من موظفي الوزارة وذوي الأحداث، وتوزيع الحلوى، وإقامة حفلات السمر، وتناول وجبات العشاء في ساحات المراكز والدور، وتنظيم المسابقات وتوزيع الجوائز على الفائزين.

وستتضمن النشاطات أيضا، جلسات حوارية دينية وخاصة التي تبيّن فضائل صوم "الأيام الستة" من شهر شوال، بالإضافة لمحاضرات تثقيفية تبيّن أهمية تمتع الفرد بالأخلاق الحميدة، وفضل الإلتزام بالسلوك السليم في المجتمع، فضلا عن تنفيذ البرامج اللامنهجية التي تهدف إلى تعزيز أواصر الأخوّة الأسرية فيما بين المنتفعين.

يُشار إلى أن وزارة التنمية الإجتماعية ترعى الأحداث الواقعين في نزاع مع القانون، وتأهيلهم نفسياً واجتماعياً خلال فترة إقامتهم في مراكز ودور وتربية الأحداث. ويصل عدد الأحداث المقيمين في مراكز الرعاية إلى (213) حدثا، منهم (86) في مركز رعاية وتأهيل الأحداث - الرصيفة، و (55) في مركز رعاية وتأهيل الأحداث - عمان، و (72) حدثا في مراكز رعاية وتأهيل الأحداث - إربد.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: