?
 الإساءة للوفود الحكومية.. عيب .... بقلم : صالح القلاب        الرزاز في «ستون دقيقة» .... بقلم : عصام قضماني        مهمة الرزاز ومهمتنا أيضًا .... بقلم : حسين الرواشدة       قراءة في الحديث المتلفز للرئيس الرزاز .... بقلم : د. محمد طالب عبيدات       دولة الرئيس: ردود الأفعال على قانون الضريبة .... بقلم : د.محمود الحبيس       إقالة المدربين .... بقلم : محمد جميل عبدالقادر       رئيس الوزراء وقدسية الثوابت والإعلام الحاقد يصنع الكذب .... بقلم : يوسف الحمدني      

الشارع الرياضي يتفاعل مع مباريات المونديال ويكشف عن ترشيحاته

 عمّان ــ صوت المواطن ــ كشف الشارع الرياضي المحلي، عن تفاعله مع أحداث مباريات كاس العالم لكرة القدم 2018 التي انطلقت في روسيا الاسبوع الماضي.

وشهدت اغلب المباريات تفاعلا كبيرا في الشارع الرياضي المحلي، من خلال الحضور الجماعي للمباريات في المنازل والمقاهي والاماكن العامة، للاستمتاع باداء المنتخبات العالمية، ومشاهدة فنون الكرة التي يقدمها نجوم العالم.

وارتفعت في الايام القليلة الماضية، وتيرة المناكفات الودية بين الجماهير الاردنية التي توزعت في تشجيعها للمنتخبات العالمية، مع الاجماع على تشجيع المنتخبات العربية تونس والمغرب والسعودية ومصر التي خيبت الامال في الجولة الاولى من مباريات البطولة التي تقام في روسيا وتستمر لمدة شهر بمشاركة 32 منتخبا.

واشار لاعبون ومدربون ومشجعون اردنيون، في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية "بترا" اليوم الثلاثاء الى أن هناك العديد من المباريات شهدت اثارة وندية وحماسا منقطع النظير، متوقعين أن ترتفع حدة الاثارة في الدور الثاني من البطولة.

واشار اللاعب عبدالله ذيب الى حرصه على متابعة مباريات المونديال، خاصة فريقه المفضل البرازيل الذي وصف ادائه في المباراة الاولى امام سويسرا بغير المقنع.

وأكد ذيب أن الجميع في الشارع الرياضي الاردني يقف خلف المنتخبات العربية تونس ومصر والمغرب والسعودية،مشيرا في نفس الوقت الى ان المنتخبات لم تقدم المستوى المأمول في الجولة الاولى من البطولة، متمنيا أن تشهد الجولة الثانية اداءا ونتائجا افضل لتلك المنتخبات، ومرشحا البرازيل لاحراز اللقب.

أما اللاعب أنس بني ياسين فقد أشار الى ان الجولة الاولى شهدت مباريات مثيرة وقوية، مثل مباراة اسبانيا والبرتغال التي انتهت بالتعادل 3-3، ومباراة المانيا والمكسيك التي انتهت بفوز الاخير بنتيجة 0-1 .

واشار بني ياسين الى أنه يرشح المنتخب البرازيلي لاحراز اللقب في ظل امتلاكه للعديد من نجوم الكرة في العالم امثال نيمار ومارسيلو، مؤكدا في نفس الوقت أن الهدف من المتابعة هو الاستمتاع باداء النجوم العالميين، لافتا الى أن الشارع الرياضي المحلي سيتفاعل بشكل اكبر في الدور الثاني للبطولة.

اما المدرب الوطني عيسى الترك، فقد اشار الى أن الشارع الرياضي المحلي يتفاعل بشكل ملحوظ مع احداث مباريات مونديال روسيا، في ظل التنافس القوي بين المنتخبات الطامحة باللقب.

وكشف الترك عن تشجيعه للمنتخب الالماني في هذه البطولة، رغم الخسارة المفاجئة امام منتخب المكسيك، مشيرا الى أن الهدف الاسمى من المتابعة هو الاستمتاع بعيدا عن التعصب، مع دعوة اللاعبين والمدربين للاستفادة واخذ الدروس والعبر من هذه التظاهرة العالمية في كرة القدم.

نائب رئيس نادي الحسين اربد خلدون حتاملة، أشار الى ان لديه طقوسا خاصة في حضور مباريات المونديال برفقة ابنه محمد.

وقال: افضل مشاهدة مباريات المونديال في المنزل، وباجواء خاصة، للاستمتاع باداء المنتخبات العالمية، كاشفا النقاب عن تشجيعه لمنتخبات البرازيل والمانيا واسبانيا.

وعن المنتخبات العربية، أكد الحتاملة أنه كبقية المشجعين في الشارع الرياضي المحلي يساند منتخبات السعودية ومصر وتونس والمغرب في مونديال روسيا، مشيرا في نفس الوقت الى غياب التفاؤل بقدرة تلك المنتخبات على التأهل للدور الثاني في ظل عدم القناعة بالمستويات التي قدمتها في الجولة الاولى من البطولة.

أما المشجع مصلح فريحات فقد اشار الى أن التفاعل مع مباريات المونديال في الشارع الرياضي المحلي فاقت التوقعات، بدليل الاقبال الكبير من المشجعين على المقاهي لمتابعة المباريات بشكل جماعي.

ولفت فريحات الى حرصه الدائم على اصطحاب ابنه محمد الى المقهى بشكل يومي لمتابعة المباريات القوية، والاستمتاع باداء النجوم العالميين، والاستمتاع ايضا بالمناكفات الودية.

وتوقع فريحات أن تشهد البطولة تنافسا قويا بين منتخبات اسبانيا والبرازيل وبلجيكا على احراز اللقب، مع عدم اغفال قدرات منتخبات مثل الارجنتين والمانيا.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: