?
 طقـس الأربعاء : أمطار غزيرة على فترات في أجزاء متفرقة من المملكة و بارد حتى الجمعة       محمد بن راشد يأمر بشحنة ثالثة من المساعدات العاجلة لإغاثة المتضررين من فيضانات الأردن       شحادة: 9 طلبات من أصحاب مشاريع قائمة للحصول على الجنسية       تعليق الدراسة في مدارس بالاغوار الشمالية       ضبط مطلقي النار على اثنين من رجال الأمن في إربد       في ذكرى ميلاد الحسين .. بطاقتان إلى الحبيب الغائب .... شعر : حيدر محمود        متى تصبح الشراكة مع القطاع الخاص «حقيقية»؟ .... بقلم : عوني الداوود      
 الملك في حفل جائزة تمبلتون يطلب لحظة صمت لضحايا السيول في الأردن      

الملكة تدعو العالم لاستقبال اللاجئين بأذرع مفتوحة

عمّان ــ صوت المواطن ــ قالت جلالة الملكة رانيا العبدالله، الأربعاء، إن اللاجئين يضطرون للهروب حفاظا على حياتهم وبحثا عن الأمان بعيدا عن أوطانهم.

وأضافت جلالتها في تغريدة نشرتها بحسابها في "تويتر"، بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، "لا زال أمام العالم الفرصة ليجدد التزامه باستقبالهم بأذرع مفتوحة بدلا من الأبواب المغلقة".

وأوضحت انه في ظل الخوف والخسائر التي لا يمكن تصورها، يضطر اللاجئون للهروب حفاظا على حياتهم وبحثا عن الأمان بعيدا عن أوطانهم. بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، لا زال أمام العالم الفرصة ليجدد التزامه باستقبالهم بأذرع مفتوحة بدلا من الأبواب المغلقة مع اللاجئين.  

ويحيي العالم، اليوم العالمي للاجئين تحت شعار "مع اللاجئين"، حيث تم إطلاق حملة "مع اللاجئين" الخاصة بالمفوضية في عام 2016 على خلفية مستويات قياسية من النزوح البشري الناتج عن الحرب، وتسعى الحملة إلى توجيه الدعم العالمي العام للأسر التي أُجبرت على الفرار من ديارها وتدعو لتمكين جميع اللاجئين من العيش بأمان والحصول على التعليم ولتعزيز قدرتهم على إعالة أسرهم.

وأعلنت الأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، أن عدد اللاجئين والنازحين نتيجة النزاعات في العالم بلغ 68,5 مليون شخص عام 2017، في رقم قياسي جديد للسنة الخامسة على التوالي.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: