?
 وزير المياه: خبر ضبط سرقة أحد النواب لمياه إحدى الآبار عارٍ عن الصحة       ترجيح بيع أسهم "المناصير" في "العربي"       اتفاق أردني قطري على توفير 1000 فرصة كمرحلة أولى حتى نهاية أيلول المقبل       30 دينار مكافأة لكل مواطن يبلغ عن آليات تطرح الانقاض في مادبا       رئيس الوزراء : إجراءات فورية لحل جذري لمشكلة بركة البيبسي خلال أسبوع       الحكومة تكثف اتصالاتها مع الكتل النيابية استعدادا للتصويت على الثقة       "صوت المواطن" ينشر غدا أسماء المدعوين للتعيين بوظيفة مؤذن وخادم مسجد      

الملكة تدعو العالم لاستقبال اللاجئين بأذرع مفتوحة

عمّان ــ صوت المواطن ــ قالت جلالة الملكة رانيا العبدالله، الأربعاء، إن اللاجئين يضطرون للهروب حفاظا على حياتهم وبحثا عن الأمان بعيدا عن أوطانهم.

وأضافت جلالتها في تغريدة نشرتها بحسابها في "تويتر"، بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، "لا زال أمام العالم الفرصة ليجدد التزامه باستقبالهم بأذرع مفتوحة بدلا من الأبواب المغلقة".

وأوضحت انه في ظل الخوف والخسائر التي لا يمكن تصورها، يضطر اللاجئون للهروب حفاظا على حياتهم وبحثا عن الأمان بعيدا عن أوطانهم. بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، لا زال أمام العالم الفرصة ليجدد التزامه باستقبالهم بأذرع مفتوحة بدلا من الأبواب المغلقة مع اللاجئين.  

ويحيي العالم، اليوم العالمي للاجئين تحت شعار "مع اللاجئين"، حيث تم إطلاق حملة "مع اللاجئين" الخاصة بالمفوضية في عام 2016 على خلفية مستويات قياسية من النزوح البشري الناتج عن الحرب، وتسعى الحملة إلى توجيه الدعم العالمي العام للأسر التي أُجبرت على الفرار من ديارها وتدعو لتمكين جميع اللاجئين من العيش بأمان والحصول على التعليم ولتعزيز قدرتهم على إعالة أسرهم.

وأعلنت الأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، أن عدد اللاجئين والنازحين نتيجة النزاعات في العالم بلغ 68,5 مليون شخص عام 2017، في رقم قياسي جديد للسنة الخامسة على التوالي.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: